خامنئي يحذّر شيعة العراق من أمريكا.. ويصف الحشد الشعبي بـ“ثروة عظيمة“ (صور)

خامنئي يحذّر شيعة العراق من أمريكا.. ويصف الحشد الشعبي بـ“ثروة عظيمة“ (صور)

المصدر: طهران - إرم نيوز

حذّر المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأحد، شيعة العراق، من الثقة بالولايات المتحدة الأمريكية، فيما اعتبر أن ميليشيا الحشد الشعبي، ”ثروة عظيمة لمستقبل العراق“.

وقال خامنئي خلال اجتماع مع وفد من التحالف الشيعي العراقي برئاسة عمار الحكيم، إن ”أمريكا تعارض أن تصبح الدول الإسلامية ومن ضمنها العراق، قوية، فلا ينبغي الانخداع بتصنعها وابتساماتها“، مضيفًا أن ”إعادة تنشيط التحالف بين المجموعات الشيعية بالعراق خطوة وحدث مهم“.

unnamed-3

وحث خامنئي العراقيين على ”ضرورة العمل للحفاظ على أسس الوحدة بين المكونات والقوميات العراقية الأخرى“، مطالبًا التحالف الشيعي والأحزاب المنضوية تحت لوائه، بدعم حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وأبدى المرشد الإيراني دعمه للإجراءات التي تتخذها حكومة العبادي، خاصة فيما يتعلق بسن قانون هيئة الحشد الشعبي داخل البرلمان في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، معتبرًا أن ”الحشد الشعبي ثروة عظيمة وكنز كبير لليوم والغد في العراق وينبغي دعمه وتعزيزه“، على حد تعبيره.

unnamed-1

وتطرق خامنئي إلى الأزمة السورية ودور الولايات المتحدة فيها، قائلًا: ”أمريكا لا تريد هزيمة الإرهابيين في الموصل وسوريا“، زاعمًا أن ”أمريكا تتفرج على حركة ناقلات النفط التي يقوم تنظيم داعش بتهريبها“.

وكان عمار الحكيم وصل طهران مساء أمس الأحد، من أجل التسويق لمشروع التسوية السياسية الذي طرحه كمشروع ينهي الأزمة العراقية بعد الانتهاء من معركة تحرير الموصل التي بدأت في 18 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

unnamed-2

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com