القوات العراقية تعتقل إيرانيًا ينتمي لداعش في الموصل (صورة)

القوات العراقية تعتقل إيرانيًا ينتمي لداعش في الموصل (صورة)
An Iraqi forces tank advances towards the village of Abu Shuwayhah, south of Mosul, on November 1, 2016, during the ongoing operation to retake the last major Islamic State (IS) group stronghold in Iraq. Just over two weeks into the massive offensive to retake Mosul soldiers managed to push within city limits. / AFP / AHMAD AL-RUBAYE (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)

المصدر: طهران – إرم نيوز

تمكنت القوات العراقية المشاركة في معركة الموصل من إلقاء القبض على مقاتل إيراني ينتمي لتنظيم داعش.

وقالت صحيفة ”نبض الشيعة“ الالكترونية، اليوم الخميس، إن القوات العراقية تمكنت من اعتقال مقاتل يحمل الجنسية الإيرانية  وسط مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

czglbunxuaazlts

وذكرت الصحيفة أن ”القوات العراقية قامت باستجواب المقاتل، وقد اعترف أنه من إيران وانخرط في صفوف التنظيم المتشدد منذ فترة“، دون الكشف عن اسمه والمدينة الإيرانية التي ينحدر منها.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من السلطات الإيرانية يؤكد أو ينفي حادثة الاعتقال.

tn01-claim-iran-sealed-isis-mosul-escape-route-2016-12-07-001

وليست هذه المرة الأولى التي يُكشف فيها عن وجود مقاتلين إيرانيين في صفوف داعش في العراق وسوريا.

و كان وزير الاستخبارات الإيرانية محمود علوي قد أعلن في 28 من آب/ أغسطس الماضي، أن الوزارة اعتقلت 1500 شاب إيراني كانوا ينوون الالتحاق بصفوف تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وفي 15 آيار/ مايو الماضي، كشفت وسائل إعلام رسمية إيرانية مقتل أبو محمد الإيراني في صفوف داعش بعدما قام بتفجير نفسه عند حاجز للقوات العراقية في منطقة ”الحامضية“ شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com