ظريف يصل بيروت خلال ساعات لتأكيد دعم إيران لـ عون

ظريف يصل بيروت خلال ساعات لتأكيد دعم إيران لـ عون

يصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، في غضون الساعات القليلة المقبلة، لنقل رسالة تهنئة ودعم من الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، بحسب مصدر دبلوماسي لبناني.

وأوضح المصدر أن الوزير الإيراني “يهدف من زيارته أيضا للوقوف على الظروف التي أدت إلى التسوية السياسية، التي أفضت بدورها لانتخاب عون رئيسا للبنان، ومن ثم تكليف سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة”.

وكشف المصدر أن زيارة ظريف “التي سينقل خلالها أيضا دعما إيرانيا لهذه التسوية، ستستغرق يومين، ويلتقي خلالها عددا من المسؤولين اللبنانيين”.

ولفت إلى أنه “من المحتمل أن يلتقي ظريف، أيضا، الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله”.

يشار إلى أن زيارة الوزير الإيراني إلى لبنان تأتي بعد ساعات على زيارة وزير شؤون رئاسة الجمهورية في النظام السوري، منصور عزام، موفداً من الرئيس السوري بشار الأسد، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية) اليوم الإثنين.

وفاز عون، الإثنين الماضي، برئاسة لبنان بعد حصوله على 83 صوتاً من أصوات النواب الـ127، الذين حضروا الجلسة، وهم كل النواب باستثناء نائب واحد قدم استقالته.

وأنهى الحريري، الأسبوع الماضي، يومين من الاستشارات مع النواب في مقر مجلس النواب في وسط بيروت، للاتفاق على كيفية توزيع الحصص والحقائب الوزارية بغية تشكيل الحكومة.