أفراد من الجيش الإسرائيلي
أفراد من الجيش الإسرائيلي رويترز

الجيش الإسرائيلي يقتل فتاة فلسطينية بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن

قتلت القوات الإسرائيلية اليوم الأربعاء، فتاة فلسطينية على المدخل الشمالي لمدينة الخليل بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وأفاد مراسل "إرم نيوز" أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار بشكل مباشر تجاه الفتاة "ميمونة حراحشة" أثناء مرورها بالقرب من الحاجز العسكري الموجود على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، ما أدى إلى مقتلها.

وأكد شهود عيان لمراسلنا بأن الجنود المتواجدين على الحاجز أطلقوا عدة رصاصات بشكل مباشر أصابت الجزء العلوي للفتاة، وقاموا بتركها تنزف حتى الموت، وأوضحوا أن الفتاة لم تكن تشكل أي خطر على الجنود المتواجدين على الحاجز.

أخبار ذات صلة
فخ "علم فلسطين" يصطاد جندياً إسرائيليًّا في الضفة الغربية (فيديو)

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن "الهيئة العامة للشؤون المدنية بوزارة الصحة أبلغت باستشهاد الفتاة ميمونة عبد الحميد حراحشة (20 عامًا)"، مشيرة إلى أن "الاحتلال تعمد ترك الشهيدة تنزف، دون السماح لطواقم الإسعاف بالوصول إليها، على الطريق الالتفافي 60، قرب مفترق 35، وما زالوا يحتجزون جثمانها".

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن "الفتاة حاولت طعن جندي من الكتيبة 92، قبل إطلاق النار عليها، دون وقوع إصابات في صفوف القوات".

وبعد الحادثة استنفرت قوات الجيش، حيث أغلقت المنطقة أمام حركة المركبات، ونصبت حواجز عسكرية وأجرت تفتيشات واسعة في مركبات الفلسطينيين، حسبما أفادت مواقع فلسطينية.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، بالتزامن مع الحرب على قطاع غزة التي خلّفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com