الاحتلال الإسرائيلي يحكم بحبس شيخ المسجد الأقصى 8 أشهر – إرم نيوز‬‎

الاحتلال الإسرائيلي يحكم بحبس شيخ المسجد الأقصى 8 أشهر

الاحتلال الإسرائيلي يحكم بحبس شيخ المسجد الأقصى 8 أشهر

المصدر: القدس المحتلة - إرم نيوز

حكم قاضي ما يسمى محكمة الصلح الإسرائيلية على الشيخ عمر أبو سارة، 51 عاماً، بالسجن الفعلي لمدة 8 أشهر و6 أشهر مع وقف التنفيذ، بتهمة ”التحريض خلال درس ديني في المسجد الأقصى.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح حكم على موكله بالسجن الفعلي لمدة 8 أشهر بتهمة التحريض على العنف والعنصرية في درس ديني ألقاه في المسجد الأقصى نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2014.

وأكد أنه طالب بوقف تنفيذ قرار الحكم حتى شهر ديسمبر/ كانون أول المقبل لحين الاستئناف على قرار محكمة الصلح.

وأوضح الشيخ عمر أبو سارة، لوكالة معاً الفلسطينية، أنه اعتقل مطلع عام 2015، بعد اقتحام منزله في حي ”أم الشريط“ شمال القدس، وبقي لمدة 5 أيام في السجن وحقق معه حول درس ديني ألقاه في المسجد الأقصى بعنوان ”صفات اليهود من القرآن الكريم“، وأفرج عنه بشرط الحبس المنزلي لحين انتهاء الإجراءات القانونية ضده، ومنع من دخول المسجد الأقصى، وعُرض خلال الأشهر الماضية عدة مرات حتى صدر قرار السجن الفعلي ضده.

ونفى الشيخ أبو سارة التهمة الموجهة ضده، مطالباً النيابة والقاضي خلال جلسات محاكمته بإخراج جملة من الدرس الديني تفيد بالتحريض وفيها فعل أمر مثل ”اقتل أو اذبح.. وما شابه“.

وقال أبو سارة للقاضي خلال الجلسة: ”إذا كانت الدرس هو تحريضي، فماذا عن أحد الكتاب الإسرائيليين الذي دعا إلى قتل النساء والأطفال والرجال خلال الحرب في غزة، لأن الطفل سيكبر ويصبح مخرباً؟ وماذا عن أقوال الحاخام عوفاديا يوسف بوصفه العرب بالأفاعي السامة والديدان والحشرات وأن الله ندم على خلقهم، يجب قتلهم؟ وماذا عن الحاخام شمائيل إلياهو الذي دعا إلى عدم تأجير أو بيع المنازل لغير اليهود، وحينما طالبت عضو كنيست بالتحقيق معه وقع 37 حاخاماً على الفتوى لدعمه لعدم التحقيق معه؟“.

وقال الشيخ أبو سارة إنه لم يطلب من أي شخص تسجيل الدرس الديني ونشره على موقع ”اليوتيوب“، ولم يمنع أي شخص من ذلك، ولم يطلب من أحد حضور الدرس والاستماع له كما لم يمنع أحدًا من ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com