حكومة الوفاق الليبية تعلن الحرب على قوات حفتر

حكومة الوفاق الليبية تعلن الحرب على قوات حفتر

المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

دعت حكومة الوفاق الليبية جميع القوات التابعة لها، إلى التوجه نحو موانئ النفط لتحريرها من قبضة قوات الجيش الليبي التابعة لحكومة الشرق.

و أمر رئيس الحكومة فايز السراج، وزير الدفاع بتكليف وحدات عسكرية لصد ما أسماه “ العدوان“ على الموانئ والمنشآت النفطية وإعادتها لـ“شرعية الدولة“.

وكانت القوات التي يقودها الفريق أول خليفة حفتر ، شنت صباح الأحد هجوما مباغتا على منطقة الهلال النفطي التي تسيطر عليها مليشيات مسلحة و حرس المنشآت النفطية، وأعلنت سيطرتها على ميناءي السدرة ورأس لانوف الرئيسين.

واعتبرت حكومة الوفاق في بيان نشر على الصفحة الرسمية لمكتبها الإعلامي على موقع فيسبوك مساء الأحد، أن هذا الهجوم يمثل ”اعتداء صارخا ومساسا مشينا بالسيادة الوطنية وعدوانا صريحا على مكتسبات الشعب الليبي“، داعية ”القوات المعتدية إلى الانسحاب الفوري من كل المواقع التي تمت مهاجمتها“ على حد تعبير البيان.

وقالت الحكومة في بيانها إنها ”تهيب بكافة الوحدات العسكرية وغرفة العمليات العسكرية الخاصة بمنطقة اجدابيا- سرت لمكافحة الإرهاب المتمثل في تنظيم داعش الى التماسك والذود عن المنشآت والموانئ النفطية وأداء واجبهم العسكري والوطني بكل شجاعة ودون تردد“.

وتمثل دعوة حكومة الوفاق،  قوات “ البينان المرصوص“ للتوجه إلى البريقة والسدرة ورأس لانوف فوراً، لاستعادتها  من الجيش الليبي ، تحولا مهما وإعادة خلط للأوراق، خصوصا وأن هذه القوات المدعومة دوليا أوشكت على تحرير سرت بالكامل من تنظيم داعش.

وعلمت “ إرم نيوز“ أن توترا ساد جلسة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قبل إصدار البيان الذي يدعو صراحة للمرة الأولى إلى مقاتلة قوات حفتر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com