قتيلان و12 جريحًا بتفجير استهدف قوات تابعة لحكومة الوفاق الليبية
قتيلان و12 جريحًا بتفجير استهدف قوات تابعة لحكومة الوفاق الليبيةقتيلان و12 جريحًا بتفجير استهدف قوات تابعة لحكومة الوفاق الليبية

قتيلان و12 جريحًا بتفجير استهدف قوات تابعة لحكومة الوفاق الليبية

أعلن المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" التي تقوم بها قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الخميس، عن مقتل اثنين وجرح 12 آخرين من أفراد القوات جراء تفجير سيارة مفخخة حاولت استهدافهم خلال تقدمهم شرق محطة الخليج البخارية إلى داخل مدينة سرت.

وأكد المركز الإعلامي تجدد الاشتباكات بين قوات "البنيان المرصوص" ومقاتلي تنظيم "داعش" شرق محطة الخليج البخارية غرب سرت، مشيرًا إلى أن مستشفى مصراتة المركزي استقبل عصر اليوم جرحى إصاباتهم بسيطة.

وكانت قوات عملية " البنيان المرصوص" قد حققت أمس الأربعاء، تقدمًا على ثلاثة محاور وتمكنت من السيطرة على محطة الخليج البخارية غرب سرت وتأمينها، كما سيطرت على المنطقة السكنية في وادي جارف بعد هروب المتشددين.

وقال المركز "لم يصمد مقاتلو داعش أمام تقدم قواتنا الذين مهد سلاح الجو والمدفعية الثقيلة أمامهم، ولجأ المتشددون للألغام والمفخخات، حيث كانت سرية الهندسة العسكرية حاضرة، وتمكنت قواتنا في آخر النهار من تفجير سيارة مفخخة دون وصولها لهدفها".

وأشار الإيجاز الصحفي، إلى أن سلاح الجو الليبي نفذ، أمس الأربعاء، 5 طلعات جوية استهدفت تمركزًا لمقاتلي التنظيم في وادي جارف، كما استهدف الفلول الهاربة من المحطة البخارية عقب دحرهم عنها.

يشار إلى أن عملية "البنيان المرصوص " انطلقت في الشهر الماضي لتحرير سرت التي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ منتصف العام 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com