ممرض ضمن الكوادر الطبية في أحد المستشفيات بغزة
ممرض ضمن الكوادر الطبية في أحد المستشفيات بغزةأ ف ب

تحذيرات إسرائيلية تدفع منظمة طبية دولية للانسحاب من مستشفى وسط غزة

انسحبت منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية، من مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وذلك بعد تحذيرات من الجيش الإسرائيلي لها بوجودها بمنطقة قريبة من الخطر، وفق ما أكد مصدر طبي فلسطيني.

وقال المصدر الطبي، الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه لـ"إرم نيوز"، إن "المنظمة الدولية انسحبت من المستشفى بعد تلقيها تحذيرات من الجيش الإسرائيلي بقربها من منطقة عمليات عسكرية على الحدود الشرقية لوسط القطاع. 

أخبار ذات صلة
بلينكن: نبحث ما يمكن فعله لحماية المدنيين في غزة

وأوضح المصدر الطبي، أن "المستشفى لم يتلقّ أي تهديدات من الجيش الإسرائيلي بشأن إخلائه كما حدث مع مستشفيات غزة وشمالها"، لافتاً إلى أنه وحتى اللحظة يسير العمل بشكل جيد داخل المستشفى ولم يتعرض لأي استهداف إسرائيلي. 

وأضاف: "عادة ما ينذر الجيش الإسرائيلي المستشفى المستهدف بضرورة إخلائه قبل أي عملية عسكرية، وإدارة المستشفى لم تتلقّ أي إنذار إسرائيلي بهذا الشأن، باستثناء التحذيرات التي تلقتها منظمة أطباء بلا حدود".

ولفت المصدر، إلى أن "خروج بعض المرضى والسكان إلى مدينة رفح جنوب القطاع يأتي خوفاً من أي قصف محتمل، وليس في إطار تهديدات تعرض لها المستشفى"، لافتاً إلى أن الوضع الحالي مستقر باستثناء سماع دوي انفجارات واشتباكات بالمنطقة الوسطى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com