قاسم سليماني يصل حلب لقيادة العمليات العسكرية ضد المعارضة السورية (صور)

قاسم سليماني يصل حلب لقيادة العمليات العسكرية ضد المعارضة السورية (صور)

المصدر: طهران - إرم نيوز

وصل قائد فيلق القدس الجنرال الإيراني قاسم سليماني، قبل 3 أيام إلى ريف حلب الجنوبي لقيادة العمليات العسكرية ضد المعارضة السورية، التي تمكنت من إلحاق الهزيمة بقوات النظام السوري خلال الفترة الماضية.

1.jpg

وذكر موقع ”بولتن نيوز“ التابع لجهاز استخبارات الحرس الثوري الإيراني اليوم الأربعاء، إن ”الجنرال قاسم سليماني، توجه إلى ريف حلب منذ 3 أيام للإشراف على العمليات العسكرية بنفسه وبالتنسيق مع قادة الميليشيات العراقية لما يعرف بـ (حركة النجباء) الموالية لطهران“.

2.jpg

وكشف الموقع الإيراني، أن قاسم سليماني توجه إلى حلب وبحوزته خطط عسكرية من أجل تطبيقها على أرض الواقع لمحاصرة مقاتلي المعارضة السورية“.

وبدورها، اعتبرت صحيفة ”عصر إيران“ الإلكترونية، أن أشد المعارك العسكرية التي تشهدها سوريا في الوقت الحالي، تجري في مدينة حلب بين المعارضة السورية وبين الجيش السوري والميليشيات التي تقاتل إلى جانبه، وأغلبها من العراق ولبنان وأفغانستان وباكستان.

3.jpg

وأوضحت الصحيفة الالكترونية، أن ”قاسم سليماني من خلال حضوره شخصيًا لسوريا، يريد أن يشرف بنفسه على سير المعارك بمدينة حلب، وأن يكون مطلعًا تمامًا على الخطط العسكرية التي تنفذ هناك“.

4.jpg

وفي سياق متصل، أفادت تقارير صحفية، إن قوات الأسد بدأت بتوسيع تقدمها بإتجاه بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي، مشيرة إلى أن الجيش السوري صد هجومًا لقوات المعارضة باتجاه نقاطه العسكرية في حي العامرية جنوب حلب أيضًا.

5.jpg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com