إيران تعترف بمقتل 50 من قواتها في ريف حلب الجنوبي – إرم نيوز‬‎

إيران تعترف بمقتل 50 من قواتها في ريف حلب الجنوبي

إيران تعترف بمقتل 50 من قواتها في ريف حلب الجنوبي

المصدر: طهران - إرم نيوز

اعترفت وسائل إعلام محلية إيرانية الأحد بمصرع 50 عنصراً من القوات الإيرانية بينهم ضباط من الحرس الثوري خلال المعارك جرت في بلدتي الحميرة وتلال القراصي في ريف حلب الجنوبي شمال سوريا.

وذكر موقع ”آستان خبر“، أن ”نحو 50 عنصراً من القوات الإيرانية لقوا مصرعهم أمس بينهم قائد كتيبة القدس 16 التابعة لمحافظة جيان شمال إيران العميد محمد زلقي والضابط جهانغير جعفري نيا“، مشيراً إلى أن أغلب القتلى هم من قوات الحرس التابعين لمحافظة أصفهان وسط إيران.

وفي سياق متصل، شيعت مدينة قم وسط إيران أمس 6 من عناصرها الذين قتلوا في ريف حلب الجنوبي في العمليات العسكرية التي شهدتها قرى عدة من ريف حلب.

وكان مستشار فيلق كربلاء بمحافظة مازندران التابعة للحرس الثوري ”عين الله تبريزي“ أعلن في 9 من مايو الماضي، مقتل 1200 من الإيرانيين خلال أربع سنوات من الأزمة السورية.

وتعرضت إيران إلى خسائر فادحة في معركة خان طومان بريف حلب الجنوبي بعدما فرض جيش الفتح سيطرته على المدينة مطلع مايو الماضي، وتضاربت الأنباء بشأن عدد القتلى الإيرانيين والمقاتلين الشيعة الأفغان في معركة خان طومان، لكن تقارير صحفية إيرانية أكدت أن مجموع القتلى من القوات الإيرانية والمليشيات الأفغانية تجاوزت 80 عنصراً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com