أكراد سوريا يتهمون مليشيات إيران وحزب الله بالمشاركة في قصف الحسكة

أكراد سوريا يتهمون مليشيات إيران وحزب الله بالمشاركة في قصف الحسكة

المصدر: دمشق- إرم نيوز

اتهمت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا، آسيا عبد الله، مقاتلي مليشيات حزب الله اللبناني، وإيران بالمشاركة في قصف مواقع  وحدات حماية الشعب الكردي قبل عدة أيام في الحسكة، شمال شرق سوريا.

وأوضحت الزعيمة الكردية في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن ”مليشيات حزب الله وقوات إيرانية ومليشيات تابعة لها من أفغانستان شاركت في دعم قوات بشار الأسد في قصف مواقع لقوات حماية الشعب الكردي“، مضيفة أن ”حكومتي تركيا وإيران تعملان على قتل الأكراد في سوريا“.

وأكدت آسيا عبدالله أنه ”بدون القوات الإيرانية والجماعات المتحالفة معها، لا يمكن لقوات بشار الأسد فعل شيء ضد مواقع المقاتلين الأكراد“، مبينة أن ”إيران لعبت دورًا في قمع الأكراد“.

واعتبرت المعارضة السورية الكردية، أن ”هناك دعمًا سياسيًا وعسكريًا من قبل حكومة تركيا وإيران لقوات الأسد لقصف قوات حماية الشعب الكردي“، مشيرة إلى أن ”التقارب الأخير بين طهران وأنقرة وموسكو ساهم بشكل كبير في دعم الأسد“.

وفي سياق متصل، قال مقاتل من قوات حماية الشعب الكردي لموقع ”راديو فراد“ التابع للمعارضة الإيرانية، إن ”قوات إيرانية وأخرى من قوات النخبة لحزب الله اللبناني اشتبكت معنا في عدة نقاط في مدينة الحسكة“.

ولا يزال القتال شديدًا في مدينة الحسكة السورية بين القوات الحكومية، ووحدات حماية الشعب الكردي مع تحليق طائرات النظام في سماء المدينة بالرغم من التحذير الذي أطلقته الإدارة الأمريكية.

وذكر بيان للتحالف الدولي لمحاربة ”الإرهاب“ الذي تقوده الولايات المتحدة، إنه أرسل طائرات عسكرية الخميس الماضي لحماية القوات البرية التابعة له.

ونزح الآلاف من سكان مدينة الحسكة، بسبب احتدام المعارك وقصف قوات الأسد لمنطقة قريبة من المدينة التي يسيطر عليها مقاتلون أكراد تدعمهم واشنطن، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وكانت وحدات حماية الشعب الكردي، والقوات الحكومية، تجنبتا في أغلب الأحيان، الدخول في أي مواجهات مباشرة منذ اندلاع الصراع داخل سوريا عام 2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com