مصدر عسكري يكشف لـ“إرم“ تفاصيل إسقاط داعش طائرة في سرت الليبية 

مصدر عسكري يكشف لـ“إرم“ تفاصيل إسقاط داعش طائرة في سرت الليبية 

المصدر: إرم نيوز- جهاد ضرغام

كشف مصدر عسكري بغرفة عمليات ”البنيان المرصوص“ التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية لـ“إرم نيوز“ تفاصيل إسقاط الطائرة الحربية الليبية من قبل تنظيم داعش، في مدينة سرت.

وقال المصدر في حديث خاص مع موقع ”إرم نيوز“ اليوم الخميس، إن“عناصر قواتنا عثرت على حطام الطائرة الحربية الليبية، التشيكية الصنع من طرازL39 بقيادة الطيار مختار فكرون ومساعده عمر دوغة، في مساحة خالية خلف مستشفى ابن سينا التعليمي الذي سيطرت عليه قواتنا وطردت منه داعش“.

وأضاف المصدر العسكري،“عثر على حطام الطائرة دون وجود أي جثث للطيارين، وبذلك تكون فرضية اعتقالهما من طرف عناصر تنظيم داعش واردة، وفرضية اختبائهما في مكان آمن واردة أيضًا، كون الطيار المقاتل مدرب على الاختباء لأيام في حال سقوط طائرته في مواقع العدو، والتنقل متخفيًا بغية الوصول إلى القوات التي يمثلها“.

وكانت تنظيم داعش المتطرف، أعلن مسؤوليته عن إسقاط طائرة حربية تابعة لقوات حكومة الوفاق الوطني في سرت، بعد قصفها مواقع التنظيم صباح يوم أمس الأربعاء.

وفقد الاتصال مع الطائرة عقب تنفيذها سلسلة ضربات ناجحة في سرت، أثناء استعدادها لمغادرة المواقع التي يتحصن فيها مقاتلو داعش وسط المدينة.

وحققت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، انتصارًا بسيطرتها على 4 مواقع استراتيجية وسط سرت، وتحديدًا مستشفى ابن سينا، والجيزة العسكرية، ومقر جامعة سرت، بجانب إحكامها السيطرة على مجمع قاعات واغادوغو (قصور الضيافة).

ولم يتبقى للتنظيم المتطرف في سرت سوى 3 مواقع من المحور الشرقي للمدينة، ويتوقع أن تحسم المعركة ضده خلال الأيام المقبلة، بحسب تصريحات العميد محمد الغصري، المتحدث العسكري لقوات حكومة الوفاق الوطني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة