5 قتلى بينهم طيار و10 جرحي بتحطم الطائرة الليبية
5 قتلى بينهم طيار و10 جرحي بتحطم الطائرة الليبية5 قتلى بينهم طيار و10 جرحي بتحطم الطائرة الليبية

5 قتلى بينهم طيار و10 جرحي بتحطم الطائرة الليبية

بنغازي - قال مسعفون ومقيمون إن 5 أشخاص قتلوا بينهم طيار وأصيب 10 آخرون حينما تحطمت طائرة حربية ليبية اليوم الثلاثاء في جزء سكني في مدينة طبرق بشرق البلاد.



وسقطت الطائرة سقطت على بعد كيلومتر من مقر البرلمان المنتخب. ووقع الحادث أثناء مناسبة عسكرية لتكريم طيار تحطمت طائرته الحربية الأسبوع الماضي.

كان آمر "قاعدة جمال عبد الناصر" بطبرق، العقيد إبراهيم عبد ربه المنفي قد لقي مصرعه، الجمعة الماضية، إثر سقوط طائرة حربية كان يقودها بعد أن شن غارات جوية على أهداف لجماعات إسلامية مسلحة بمدينة درنة، شرقي ليبيا، فيما أعلن المسلحون أنهم وراء سقوطها، لكن متحدثا باسم قوات حفتر أكد أن سبب سقوطها عطل فني.

وفي 29 يوليو/ تموز الماضي سقطت طائرة تابعة لقوات حفتر، فيما نجا طاقمها عن طريق الهبوط بالمظلات قبل اصطدامها بالأرض وتحطمها.

وكانت قوات حفتر والوحدات العسكرية الموالية له، شنت في 16 مايو/ أيار الماضي عملية عسكرية في بنغازي أسماها "عملية الكرامة"، قال إنها ضد كتائب الثوار (تابعة لرئاسة هيئة الأركان) وتنظيم أنصار الشريعة بعد اتهامه لهما بـ"التطرف والإرهاب والوقوف وراء تردي الأوضاع الأمنية وسلسلة الاغتيالات في المدينة"، فيما اعتبرت أطراف حكومية تحركات حفتر، "محاولة انقلاب على شرعية الدولة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com