تحطم طائرة عسكرية عراقية جنوب البلاد

تحطم طائرة عسكرية عراقية جنوب البلاد

المصدر: بغداد- إرم نيوز

تحطمت طائرة عسكرية عراقية، اليوم الأربعاء، بسبب عطل فني خلال تنفيذها مهمة أمنية، جنوبي العراق، ما أدى إلى إصابة أفراد طاقمها بجروح مختلفة.

وقال ضابط في شرطة محافظة ميسان، طلب عدم الكشف عن اسمه، لأنه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، إن ”طائرة مروحية تابعة لقيادة القوة الجوية، تحطمت اليوم، خلال تنفيذها مهمة أمنية في ناحية العدل، جنوب غربي مدينة العمارة، في محافظة ميسان، جنوبي البلاد“.

وأشار، إلى أن 9 أفراد كانوا على متن الطائرة، نجوا من الحادث، لكنهم أصيبوا بجروح مختلفة.

وأوضح الضابط العراقي، أن الطائرة تعرضت لخلل فني، وحاول طاقمها الهبوط بها اضطراريًا، لكنها سقطت على الأرض، الأمر الذي أدى إلى تحطمها.

من جهته، قال عضو مجلس محافظة ميسان، محمد شويع، إن قيادة الجيش العراقي في المحافظة، أبلغت المجلس بحادثة تحطم الطائرة، جنوب غرب مدينة العمارة.

ومن الجدير بالذكر، أن 3 طائرات عراقية تحطمت منذ بداية العام الحالي، في 3 حوادث منفصلة، أولها كان في مارس/ آذار الماضي، عندما تحطمت طائرة عسكرية خلال تنفيذها مهمة أمنية، في مدينة كركوك، الأمر الذي أسفر عن مقتل طاقمها، وتبنى، آنذاك، تنظيم داعش عملية إسقاطها.

وفي نيسان/إبريل الماضي، تحطمت طائرة مروحية هجومية من طراز (MI35) روسية الصنع، في محافظة واسط جنوب العراق، وتمكن طاقم الطائرة المكون من طيارين من النجاة.

كما تحطمت طائرة مروحية أخرى في أيار/مايو الماضي بمحافظة واسط، بعد تعرضها إلى خلل فني، وأدى الحادث إلى مقتل طياريها، وإصابة نحو 8 ضباط كانوا على متنها.‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com