تفريق تظاهرة باستخدام القوة جنوبي العراق
تفريق تظاهرة باستخدام القوة جنوبي العراقتفريق تظاهرة باستخدام القوة جنوبي العراق

تفريق تظاهرة باستخدام القوة جنوبي العراق

بغداد - فرقت قوات مكافحة الشغب التابعة لوزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، تظاهرة أمام مبنى مجلس محافظة بابل جنوبي البلاد باستخدام القوة، بعد اعتداءات طالت عناصر الأجهزة الأمنية.

وقال "صادق مدلول" محافظ بابل: "التظاهرات المرخصة من قبل القوات الأمنية تخرج يوم الجمعة من كل أسبوع، وهي محمية من قبل العناصر الأمنية، ولكن تفاجئنا صباح اليوم الأحد بخروج تظاهرة في بابل غير مرخصة".

وأضاف المحافظ أن التظاهرة تحولت من سلمية إلى أعمال شغب من خلال اعتداء المحتجين على عناصر الأجهزة الأمنية التي تتولى حماية مبنى مجلس المحافظة، ما دعا قوات الأمن إلى التدخل لمنع التعدي على مؤسسات الدولة.

وقال شهود عيان: "إن العشرات من المواطنين تجمعوا اليوم أمام مبنى محافظة بابل، وتوجهوا إلى مبنى مجلس المحافظة مطالبين بإقالة المحافظ صادق مدلول من منصبه وحل المجلس المحافظة ومحاربة الفساد".

ويواجه رئيس الوزراء العراقي، انتقادات من أطراف سياسية مختلفة، لعدم التزامه بالتوقيت الزمني، التي حددها لتنفيذ حزمة إصلاحات أعلنها سابقاً، وصادق البرلمان عليها، ومن أبرز الانتقادات عدم إصداره أمراً ديوانياً، بإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية الثلاثة، نوري المالكي، وإياد علاوي، وأسامة النجيفي.

ومنذ تموز/ يوليو الماضي تشهد بغداد و11 محافظة وسطى وجنوبية احتجاجات أسبوعية واسعة يشارك فيها الآلاف من المطالبين بالإصلاحات ومحاسبة الفاسدين وتوفير الخدمات والوظائف وتحسين الواقع الإنساني.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com