القطراني: المبعوث الأمريكي هو الحاكم الفعلي للرئاسي الليبي – إرم نيوز‬‎

القطراني: المبعوث الأمريكي هو الحاكم الفعلي للرئاسي الليبي

القطراني: المبعوث الأمريكي هو الحاكم الفعلي للرئاسي الليبي

المصدر: إرم نيوز- جهاد ضرغام

أكد العضو المقاطع للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني علي القطراني ، بأن الحاكم الفعلي للمجلس هو المبعوث الأمريكي جوناثان واينر وليس فائز السراج .

وأوضح القطراني في مقابلة تلفزيونية أذيعت عبر قناة ليبيا الحدث، بأن أعضاءً بالمجلس الرئاسي يقومون بتقديم تقارير بشكل منتظم للمبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا جوناثان واينر، وأن الأخير هو الرئيس الفعلي للمجلس وليس فايز السراج، الأمر الذي قاد إلى انسحاب كافة الأعضاء عن المنطقة الشرقية من المجلس والحكومة.

و أضاف “ لا يوجد أي توافق داخل تركيبة المجلس الرئاسي الذي ولد ميتاً وسينتهي مع الوقت “ ، متهماً المبعوث الأممي مارتن كوبلر بإحداث إنقسام داخل البرلمان والمجلس الرئاسي عبر تأجيج الخلافات .

وثمن القطراني ، موقف المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان خلال مباحثات القاهرة مع السراج، الذي حث على إجراء التعديل الدستوري ومنح الثقة للحكومة ، مع نزع صفة القائد الأعلى للجيش من المجلس الرئاسي ، وعدم الحاجة لوزارة دفاع في ظل وجود القائد العام ، على حد وصفه .

وعلّق علي القطراني عضويته كنائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في شباط/فبراير الماضي ، واشترط لعودته خضوع المجلس والمليشيات للقيادة العامة للجيش الليبي وتسليم المليشيات في المنطقة الغربية من البلاد أسلحتها للجيش الوطني.

كما اتهم القطراني وهو ممثل القيادة العامة للجيش داخل الرئاسي ، السراج وأعضاء مجلسه بالسيطرة عليه من قبل جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الليبية المقاتلة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com