ليبيا.. السراج يحتج على التواجد العسكري الفرنسي شرق البلاد
ليبيا.. السراج يحتج على التواجد العسكري الفرنسي شرق البلادليبيا.. السراج يحتج على التواجد العسكري الفرنسي شرق البلاد

ليبيا.. السراج يحتج على التواجد العسكري الفرنسي شرق البلاد

احتجت ليبيا رسميًا على التواجد العسكري الفرنسي شرق البلاد، اليوم الثلاثاء، مطالبة بتقديم توضيحي فرنسي لحقيقة ما حدث بعد مقتل 3 ضباط فرنسيين في مدينة بنغازي.

واستدعى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، السفير الفرنسي في ليبيا أنطوان سيفان ،على هامش انعقاد أعمال القمة العربية بنواكشوط .

وقال بيان للمكتب الإعلامي لحكومة الوفاق، إن السراج أبلغ فرنسا احتجاج ليبيا الرسمي على تواجدها شرق البلاد، والذي تعتبره حكومة الوفاق تجاوزاً للأعراف الدولية، وتدخلاً مرفوضاً لدولة ذات سيادة تبني علاقاتها مع دول العالم على أسس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية .

من جانبه، أكد السفير الفرنسي أن موقف فرنسا واضح وجلي في دعمها الكامل وبدون حدود للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني، مؤكداً تقديم مذكرة رسمية لشرح ملابسات الحادث.

وكانت الحكومة الفرنسية أعلنت مقتل 3 عسكريين في مدينة بنغازي شرق ليبيا ، في عملية وصفت بأنها استخباراتية بهدف جمع معلومات عن تنظيم "داعش" .

واعترفت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، بوجود العشرات من المستشارين العسكريين من دول (فرنسا وبريطانيا وأمريكا وإيطاليا) ، موزعين على عدد من القواعد العسكرية الليبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com