المعارضة السورية تسيطر على مواقع استراتيجية في ريف حماة الجنوبي – إرم نيوز‬‎

المعارضة السورية تسيطر على مواقع استراتيجية في ريف حماة الجنوبي

المعارضة السورية تسيطر على مواقع استراتيجية في ريف حماة الجنوبي

المصدر: دمشق – إرم نيوز

شنّت قوات المعارضة السورية، فجر الثلاثاء، هجومًا مباغتًا على مواقع القوات النظامية في ريف حماة الجنوبي، وسيطروا على عدة مواقع ضمن معركة ”اليوم يومك يا حلب”، وسط قصف عنيف من قبل الطائرات الحربية.

وذكرت قناة ”أورينت“ السورية على موقعها على الإنترنت، أن غرفة عمليات ريف حمص الشمالي، أعلنت عن تمكن عناصرها من السيطرة على ثلاث مناطق قريبة من بلدة الزارة، واغتنام دبابة وعربة عسكرية، وإحكام الحصار على المحطة الحرارية، وتم خلال المعارك قتل العديد من الميليشيات الشيعية.

وأشارت غرفة العمليات إلى أن هذه المعركة تهدف للسيطرة على محطة الزارة الحرارية بريف حماة الجنوبي، ولا تزال المعارك مستمرة في محيط المحطة، إذ قامت قوات المعارضة باستهدافها بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، تمهيدًا لاقتحامها بينما شنّ طيران النظام بضع غارات على المنطقة وقرية الزارة.

وتأتي المعركة بالتزامن مع إطلاق فصائل المعارضة ”معركة فك الحصار عن مدينة حلب“، والتي تمكنت خلال اليومين الماضيين من السيطرة على تلال وقرى إستراتيجية، واقتربت من إطباق الحصار على النظام في أحياء المدينة الغربية، وفتح طريق للأحياء الشرقية المحاصرة.

وكان الثوار سيطروا قبل أيام، على بضع نقاط تابعة لقوات الأسد في حربنفسة والزارة وهي ”رجم القناصين“ و“تلة الدبابات“ في محيط القرية، فيما ردّت القوات النظامية بقصف جنوني على المنطقة براجمات الصواريخ والمدفعية؛ ما اضطر الثوار إلى الانسحاب من النقاط المحررة والعودة إلى نقاط الرباط الأساسية لهم في محيط القرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com