القوات الحكومية السورية تطرد المعارضة من منطقة قرب دمشق
القوات الحكومية السورية تطرد المعارضة من منطقة قرب دمشقالقوات الحكومية السورية تطرد المعارضة من منطقة قرب دمشق

القوات الحكومية السورية تطرد المعارضة من منطقة قرب دمشق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ووسائل الإعلام الحكومية السورية اليوم الأربعاء، إن القوات الحكومية السورية وحلفائها طردت المعارضة المسلحة من منطقة خارج دمشق في تقدم يمثل مزيدًا من السيطرة الحكومية على جيب خاضع للمعارضة شرقي العاصمة.

وقال المرصد السوري، إن التقدم الذي أحرزته القوات الحكومية تم خلال الليل قرب بلدة حوش الفارة في الغوطة الشرقية.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء، نقلاً عن مصدر عسكري، إن القوات الحكومية والقوات الحليفة لها سيطرت على منطقة مزارع، جنوب غربي حوش الفارة خلال نهار اليوم الأربعاء.

وأوضح المرصد السوري، أن القتال احتدم حول العاصمة دمشق، وأن القوات الحكومية كثفت قصفها للمناطق التي تسيطر عليها المعارضة. وأدى قصف نادر الحدوث بقذائف المورتر لوسط دمشق الذي تسيطر عليه الحكومة السورية من مواقع للمعارضة، إلى مقتل عدة أشخاص يوم الأحد الماضي.

وانتزعت القوات الحكومية وحلفاؤها، من بينهم مقاتلون من جماعة حزب الله اللبنانية، منطقة واسعة جنوب شرقي دمشق من المعارضة في مايو/ أيار الماضي، لتحاصر جيبًا للمعارضة في الغوطة الشرقية. وتقدمت منذ ذلك الوقت معرضة للخطر طريق إمدادات للمعارضة.

وقال المرصد السوري اليوم الأربعاء، إن المنطقة التي سيطر عليها الجيش السوري خلال الليل كانت قاعدة مهمة لجماعة جيش الإسلام التي تسيطر على معظم الغوطة الشرقية.

ونفى جيش الإسلام، أن تكون القوات الحكومية أحرزت تقدمًا كبيرًا في المنطقة. لكنه قال، إن هناك هجمات حكومية واسعة على المنطقة. وقال المتحدث بإسمه إسلام علوش، إن الحكومة تشن هجومًا كبيرًا جدًا.

وأضاف المرصد السوري، إن طائرات الهليكوبتر الحكومية ألقت عشرات البراميل المتفجرة على حي دوما يوم الاثنين الماضي، وأن الطائرات الحربية نفذت ضربات جوية على داريا، وهي منطقة أخرى محاصرة في الضواحي الجنوبية الغربية للعاصمة دمشق.

وما يزال القتال مستمرًا في جميع أنحاء سوريا، في الوقت الذي فشلت فيه جهود دبلوماسية لإنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ 5 أعوام. وتأمل الأمم المتحدة عقد محادثات سلام جديدة الشهر المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com