إحراق قطار شحن إيراني داخل الأراضي التركية – إرم نيوز‬‎

إحراق قطار شحن إيراني داخل الأراضي التركية

إحراق قطار شحن إيراني داخل الأراضي التركية

المصدر: طهران – إرم نيوز

 أعلن مسؤول إيراني في مدينة أرومية مركز محافظة أذربيجان الغربية، الاثنين، عن صحة التقارير التي أكدت تعرض قطار شحن إيراني كان يحمل بضائع تجارية داخل الأراضي التركية نتيجة انفجار قنبلة.

وقال ممثل وزارة الخارجية الإيرانية في مدينة أرومية التي تمتلك حدودا مشتركة مع تركيا بطول 88 كيلومتراً، ”أحمد منتظمي“، إن ”التقارير الواردة من تركيا تؤكد انفجار قنبلة أثناء مرور قطار شحن بضائع إيراني غادر أرومية إلى تركيا“.

وأوضح منتظمي أن“القطار تعرض إلى أضرار كبيرة بعدما وضع عناصر من قبل حزب العمال الكردستاني المعارض قنبلة على سكة الحديد التي كان يسير عليها قطار الشحن“، مبيناً أن ”القطار كان يحمل الحديد والتبغ من إيران إلى تركيا“.

وأشار المسؤول الإيراني إن ”عربتين من قطار الشحن الإيراني انفصلتا بعد تعرضهما لحريق كبير بسبب شدة القنبلة التي كانت موضوعة في طريقه“، مبيناً أن ”الجانب التركي وعد بدفع أموال إلى إيران نتيجة تعرض قطار تابعة لوزارة التجارة إلى التخريب“.

واعتبر ممثل وزارة الخارجية الإيرانية في مدينة أرومية، أن ”السلطات التركية بعدما تعرضت البلاد إلى انقلاب عسكري فاشل، لم تبدِ أي اهتمام لحدودها مع إيران، الأمر الذي دفع الجماعات الإرهابية إلى التحرك“.

وفي مايو الماضي، أعلن مدير عام هيئة تنظيم النقل البري في إيران ”محمد جواد عطرجيان“، عن إحراق 15 شاحنة إيرانية تحمل بضائع من تركيا من قبل مسلحين مجهولين قرب الحدود مع تركيا.

وتشترك إيران مع تركيا في حدود برية يقدر طولها 500 كليو متر، ولهما ثلاثة منافذ مشتركة (بازركان، سرو، رازي)، وتعرض خط أنابيب الغاز بين إيران وتركيا في ولاية آغري شرق تركيا إلى تخريب في نهاية تموز/يوليو الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com