أخبار

ليبيا.. رئاسي حكومة الوفاق يستدعي سفير باريس على خلفية مقتل الجنود الفرنسيين
تاريخ النشر: 23 يوليو 2016 20:29 GMT
تاريخ التحديث: 23 يوليو 2016 20:47 GMT

ليبيا.. رئاسي حكومة الوفاق يستدعي سفير باريس على خلفية مقتل الجنود الفرنسيين

الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند أعلن مقتل 3 جنود فرنسيين كانوا يقومون بعمليات استخباراتية في تحطّم مروحيتهم في بنغازي شرق ليبيا.

+A -A
المصدر: طرابلس - إرم نيوز

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية أحمد معيتيق يوم السبت، إن المجلس استدعى السّفير الفرنسي في ليبيا، أنطوان سيفان، على خلفية مقتل 3 جنود فرنسيين في مدينة بنغازي، شرقي البلاد.

وأضاف في مؤتمر صحفي مساء أمس السبت بطرابلس، أن ”المجلس الرئاسي يرفض التدخّل الفرنسي في ليبيا“، مذكّرا بالبيان الّذي أصدره المجلس بهذا الخصوص في وقت سابق.

وفي بيان سابق عبّر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، عن ”استياءه البالغ من التواجد العسكري الفرنسي في الشرق الليبي دون علمه ودون التنسيق معه“.

وأكد المجلس، أن ”تكاتف الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب، لا تبرر أي تدخل دون علمه“، مشيرا أنه أجرى اتصالات مع السلطات الفرنسية لمعرفة أسباب وحجم هذا التواجد وملابساته.

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند أعلن مقتل 3 جنود فرنسيين كانوا يقومون بعمليات استخباراتية في تحطّم مروحيتهم في بنغازي شرقي ليبيا.

ويعتبر إقرار الرئيس الفرنسي بوجود قوات فرنسية في ليبيا، أول تصريح رسمي لباريس، بوجود قوات لها هناك، وقد نشرت صحيفة ”لوموند“ الفرنسية في 24 فبراير/شباط الماضي، تقريرا يفيد بوجود قوات خاصة فرنسية في الشرق الليبي، تقوم بعمليات سرية، مما استدعى وزارة الدفاع الفرنسية لفتح تحقيق على خلفية شبهة ”إفشاء أسرار عسكرية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك