المجلس الرئاسي الليبي يوقف مرتبات الحكومات السابقة
المجلس الرئاسي الليبي يوقف مرتبات الحكومات السابقةالمجلس الرئاسي الليبي يوقف مرتبات الحكومات السابقة

المجلس الرئاسي الليبي يوقف مرتبات الحكومات السابقة

طالب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، الثلاثاء، مدير إدارة الموازنة ومدير مركز المعلومات والتوثيق، بإيقاف مرتبات الوزراء والوكلاء في الحكومات السابقة، بحسب ما نقلت "بوابة الوسط" الإخبارية.

وقال نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري وبصفته رئيس اللجنة المالية مخاطبا مدير إدارة الموازنة ومدير مركز المعلومات والتوثيق، إنه "استنادًا للمنشور رقم 2 لسنة 2016 الصادر عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بشأن مباشرة الوزراء المفوضين مهام الوكلاء، عليه يطلب منكم إيقاف تحويل مرتبات الوزراء والوكلاء والمستشارين في الحكومات السابقة".

كما طالب نائب رئيس المجلس الرئاسي ، بإيقاف تحويل المكافآت والعمل الإضافي، إلا بعد موافقة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

وشكل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في شهر نيسان/أبريل الماضي، لجنة مكونة من سبعة أعضاء، برئاسة نائب رئيس المجلس فتحي المجبري تتولى إدارة الموازنة والخزانة، وإعداد أذونات الصرف الخاصة بمستحقات الوزارات، واعتماد جميع أذونات الصرف الصادرة عن إدارة الخزانة لأبواب الموازنة العامة.

وألزم القرار مصرف ليبيا المركزي بعدم قبول أي أذونات صرف غير معتمدة من قبل اللجنة ، كما منح القرار للجنة صلاحية النظر في طلبات الوزارات والهيئات والحكومات والجهات بتغطية بعض النفقات إلى حين تسلم الحكومة لمهامها، وأشار قرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إلى أن عمل اللجنة ينتهي عند إتمام عملية تسلم وزير المالية مهامه بحكومة الوفاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com