موريتانيا.. انطلاق اجتماعات وزراء الخارجية العرب قبيل القمة العربية

موريتانيا.. انطلاق اجتماعات وزراء الخارجية العرب قبيل القمة العربية

المصدر: نواشكوط – إرم نيوز

انطلقت أعمال اجتماعات وزراء الخارجية العرب في العاصمة الموريتانية نواكشوط السبت، وذلك قبيل انعقاد الدورة العادية للقمة العربية التى تستضيفها موريتانيا الاثنين المقبل وتتسلم خلالها رئاسة القمة من مصر.

في حين يبحث وزراء الخارجية العرب في 16 بندًا يأتي بمقدمتها القضية الفلسطينية بكافة أبعادها، وما يتعلق بعملية السلام والقدس والاستيطان واللاجئين والاونروا.

كما يبحث الوزراء تطورات الأزمتين السورية واليمنية، إضافة إلى النظر في الوضع الليبي، كما يتطرق الوزراء إلى دعم الصومال، وخطة تحرك السودان لتنفيذ استراتيجية خروج اليوناميد من إقليم دارفور، واحتلال إيران للجزرالإماراتية الثلاثة ”طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، بجانب التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

ويناقش وزراء الخارجية العرب اتخاذ موقف عربي إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية، وصيانة الأمن القومي العربي وكذلك مكافحة الإرهاب، كما أدرج الوزراء على جدول أعمالهم العمل الاقتصادي والاجتماعى العربي المشترك.

في الختام، سيعمل الوزراء على تحديد موعد ومكان الدورة العادية المقبلة الـ28، كما سيقومون بتوجيه الشكر لدولة موريتانيا لاستضافتها القمة العربية الـ27 والترحيب بتعيين الأمين العام الجديد للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com