الأمين العام لجامعة الدول العربية يعقد مباحثات حول القمة العربية في نواكشوط
الأمين العام لجامعة الدول العربية يعقد مباحثات حول القمة العربية في نواكشوطالأمين العام لجامعة الدول العربية يعقد مباحثات حول القمة العربية في نواكشوط

الأمين العام لجامعة الدول العربية يعقد مباحثات حول القمة العربية في نواكشوط

أجرى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، في نواكشوط مباحثات مع وزير الخارجية الموريتاني اسلكو ولد أحمد ازيد بيه تناولت القمة العربية المقرر انعقادها في موريتانيا يومي 25 و 26 الشهر الجاري.

وأوضح مصدر رسمي أن أبو الغيط التقى أيضًا بأعضاء اللجنة العليا المكلفة بتنظيم القمة العربية واطلع على الاستعدادات اللوجستية للقمة.

وكان الأمين العام قد عبر عن رضاه "عن مستوى التحضيرات الجارية لتنظيم اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورته الـ27 المقرر في نواكشوط في 25 تموز/يوليو الجاري".

وأضاف الأمين العام ان الملفات التي ستناقشها القمة جاهزة ومن أبرزها الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرًا إلى وجود بنود خاصة بمكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن القومي علاوة على القضية السورية وقضية فلسطين باعتبارها قضية العرب الأساسية.

وأعرب الأمين العام عن أمله في ان تكون المشاركة في هذه القمة على اعلى المستويات، مؤكدًا ثقته بأنها ستكون ناجحة بكل المقاييس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com