الحوثيون يعترفون باحتجاز 222 يمنيًا في البيضاء

الحوثيون يعترفون باحتجاز 222 يمنيًا في البيضاء

المصدر: مأرب- إرم نيوز

قالت الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين في محافظة البيضاء وسط اليمن، إنها تحتجز 222 مواطنًا، بحجة الاشتباه في نيتهم الانضمام لمعسكرات المقاومة الشعبية.

ونشر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية (مقرها صنعاء وخاضعة للحوثيين)، بيانًا نقلًا عن الأجهزة الأمنية، جاء فيه ”ضبطت القوات الأمنية 222 مشبوهًا أثناء محاولتهم خلال الأيام القليلة الماضية الالتحاق بمعسكرات مرتزقة العدوان بمحافظة مأرب“.

وأوضح البيان، أن ”المشبوهين المضبوطين قدموا من أمانة العاصمة ومحافظات تعز وعمران وحجة وإب وريمة وذمار والحديدة، بغرض الالتحاق بمعسكرات العدوان (في إشارة للمقاومة الشعبية المدعومة من التحالف العربي)، وأنه تم ضبطهم قبل أن يتمكنوا من ذلك“، على حد وصف البيان.

وأضاف أن الأجهزة قامت بالتحفظ عليهم في سجون المحافظة تمهيدًا لتسليمهم في وقت لاحق إلى إدارات الشرطة في المحافظات التي ينتمون إليها، للتحقيق معهم.

ويسيطر الحوثيون على محافظة البيضاء، وعبرها يمر طريق رئيس يصل بين العاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية، وبين محافظة مأرب، مركز المقاومة والجيش الوطني وبقية المحافظات الشرقية والجنوبية الشرقية.

وتقوم نقاط الحوثيين على ذلك الطريق بتفتيش المسافرين والتحقق من هوياتهم واحتجاز من يشتبهون في انتمائه للمقاومة الشعبية.

ولا يوجد إحصائية لعدد المحتجزين لدى الحوثيين، غير أنه في أواخر مايو/أيار الماضي، قدم وفد الحكومة اليمنية في مشاورات الكويت، للجنة الأسرى والمعتقلين المنبثقة عن المشاورات قائمة بأسماء 2630 معتقلاً ومختطفاً لدى الحوثيين منذ بدء الأزمة في اليمن، معظمهم من المدنيين الذين تم اختطافهم من المنازل والطرقات ومقار عملهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة