اليونيسف: مقتل ألف طفل جرّاء الحرب المتصاعدة في اليمن
اليونيسف: مقتل ألف طفل جرّاء الحرب المتصاعدة في اليمناليونيسف: مقتل ألف طفل جرّاء الحرب المتصاعدة في اليمن

اليونيسف: مقتل ألف طفل جرّاء الحرب المتصاعدة في اليمن

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي عقده الناطق بإسم المنظمة في اليمن، محمد الأسعدي، وبحضور عدد من الأخصائيين اليمنيين، وذلك في مقر المنظمة بصنعاء. إن نحو ألف طفل قتلوا، وأصيب ألف و500 آخرين، خلال المعارك المتصاعدة في اليمن منذ 26 مارس/آذار 2015.

وأضاف الأسعدي، أن نحو 200 طفلًا اختطفوا، خلال فترة الحرب، فيما تم تجنيد أكثر من ألف طفل، في جبهات القتال، دون تحديد هوية الأطراف التي جندتهم.

ودعا الأسعدي، أطراف النزاع في اليمن، "إلى ايقاف كل أسباب هذه الأزمة الانسانية، وأولها الصراع المسلح، من أجل عدم الانحدار إلى المزيد من التدهور في الوضع الإنساني".

وأشار الأسعدي، في المؤتمر الصحفي، الذي خُصص لاستعراض نتائج برامج "اليونيسف" في اليمن خلال الستة أشهر الأولى من العام 2016، إلى أن برامج المنظمة التي نفذت منذ بداية الأزمة، كانت للحفاظ على استمرار أداء بعض المؤسسات كالنظام الصحي والرعاية الاجتماعية، والصحية، والتعليم والمياه من الانهيار.

وأشارت أخصائية التغذية في منظمة "اليونيسف"، رشا الأرضي، في ذات المؤتمر، إلى أن هناك أكثر من مليون و500 ألف طفل مصاب بسوء التغذية في اليمن، منهم 370 ألف طفل مصاب بسوء التغذية الحاد والوخيم.

وذكرت الأرضي، أن "اليونيسف" استهدفت علاج 205 ألف طفل في العام الحالي، أنجزت علاج 103 ألف طفل منهم حتى منتصف عام 2016.

وفي قطاع التعليم، قال أخصائية التعليم بــ "اليونيسف"، افتكار الشامي، إن المدارس تضررت بشكل كبير جراء النزاع المسلح في اليمن، منها أكثر من 200 مدرسة بالعاصمة صنعاء وحدها.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي مليشيات "الحوثي" وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع انسانية صعبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com