إقليم كردستان ينفي بناء مقرات للمعارضة الإيرانية على أراضيه

إقليم كردستان ينفي بناء مقرات للمعارضة الإيرانية على أراضيه

أربيل- نفت حكومة إقليم كردستان العراق، الإثنين، بناء مقرات لأحزاب المعارضة الإيرانية على أراضي الإقليم، مشيرة إلى أن ما تردد حول هذا الأمر ”غير صحيح ولا أساس له“.

جاء ذلك في بيان لحكومة الإقليم يوم الإثنين، ردا على تصريحات أدلى بها الأمين العام لمجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي، للقناة الأولى في التلفزيون الإيراني، وفق البيان.

وقال البيان إن رضائي ذكر في تصريحاته أن ”السعودية قدمت المساعدات لأحزاب المعارضة الإيرانية، وفتحت القنصلية السعودية (في أربيل) مقرات للمعارضة، وأيضاً بنت (السعودية) مقرات لهذه الأحزاب قرب الحدود الإيرانية (في أربيل)“، على حد زعمه. 

وأضاف البيان ”وقال رضائي في حديثه إنه إذا ما استمرت الأمور على هذا المنوال ولم تفكر حكومة الإقليم في حل هذه المشكلة، فإن إيران ستشن قريبا عمليات عسكرية وستحمل رئيس الإقليم مسعود البارزاني المسؤولية كاملةً“. 

وتابع البيان ”كل ما ورد على لسان رضائي بشأن الأحداث على الحدود الإيرانية مؤخرا معلومات خاطئة ولا أساس لها، وإذا كان هناك دليل واحد على صحة هذا الكلام فإن هناك لجنة أمنية مشتركة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والإقليم الكردي، ويتم التباحث بشأن أي مشكلة داخل اللجنة وتتم معالجتها ومتابعتها“. 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانبين الإيراني والسعودي حول ما جاء في بيان حكومة الإقليم الكردي في العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com