إسرائيل تلاحق طائرة بدون طيار فوق هضبة الجولان

إسرائيل تلاحق طائرة بدون طيار فوق هضبة الجولان

المصدر: القدس المحتلة - إرم نيوز

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إطلاق صاروخين من طراز ”باتريوت“، باتجاه طائرة بدون طيار، كانت تحلق في سماء الجولان المحتل.

وقال الجيش في بيان له: ”قام الجيش الإسرائيلي بإطلاق صاروخين من نوع ”باتريوت“، باتجاه طائرة بدون طيار، كان يشتبه في اجتيازها الحدود الشمالية وسط هضبة الجولان“.

وأضاف البيان: ”لم ترصد إصابة الطائرة التي كان يشتبه في اجتيازها للحدود“، كما لم يشر البيان إلى هويتها، أطلقت صفارات الإنذار وسط هضبة الجولان، في إطار الأنظمة الروتينية المتبعة في هذه الحالات“.

واحتلت إسرائيل الجولان عام 1967 عقب الحرب التي خاضتها ضد العرب آنذاك، ووفقاً للقانون الدولي، وقرار مجلس الأمن الدولي (242) تعتبر الجولان أراض سورية محتلة، وجب إعادتها للجانب السوري.

وعادة ما كانت ترد إسرائيل على قذائف ”المورتر“ الطائشة من الحرب الأهلية في سوريا باستخدام قذائف للدبابات وقذائف ”مورتر“ وضربات جوية، لكن استخدامها لصواريخ باتريوت المضادة للطائرات هو أمر غير معتاد.

وقال مصدر بالمعارضة السورية في المنطقة إن الجيش السوري نفذ ضربة جوية نادرة على قرية الشجرة الواقعة بالقرب من الحدود الأردنية. وتقع القرية المتاخمة أيضا للحدود الإسرائيلية تحت سيطرة كتائب شهداء اليرموك التي يعتقد بصلتها بتنظيم ”داعش“.

ورغم موقفها المحايد رسمياً من الحرب الأهلية في سوريا، تعهدت إسرائيل مراراً بمنع وصول شحنات الأسلحة المتطورة إلى جماعة ”حزب الله“ اللبنانية المدعومة من إيران وهي الجماعة التي تحالف مقاتلوها مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وقبل شهرين قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن بلاده شنت عشرات الضربات على سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com