تونس تحبط مخططًا إرهابيًا كان يستهدف ضرب سوسة

تونس تحبط مخططًا إرهابيًا كان يستهدف ضرب سوسة

المصدر: محمد رجب- إرم نيوز

كشفت مصادر أمنية في تونس السبت، عن إفشال مخطط إرهابي ”نوعي“ كان سيستهدف مدينة سوسة الساحلية، يوم عيد الفطر، الأربعاء الماضي.

ونجحت الوحدات الأمنية بولايتي سوسة والقيروان في إحباط مخطط إرهابي ”نوعي وخطير“ بحسب المصادر ، حيث تمكنت هذه الوحدات من القبض على خمسة عناصر مشتبه بهم، وعثرت بحوزتهم على ”حواسيب وهواتف محمولة ووثائق خطيرة على الأمن القومي“.

وأوضحت المصادر  ذاتها في تصريحات صحفية، أنّ امرأة من القيروان ”أبلغت أعوان الأمن بأنها لاحظت تغيراً في سلوك ابنها المراهق الذي لم يتجاوز السادسة عشرة من العمر، حيث أصبح منعزلاً عن عالمه وقاطع اللعب مع أصدقائه“.

وبالتّحرّي معه تبيّن أنه يميل للتطرف الديني، وبالتنسيق مع النيابة العمومية أذنت بتفتيش سكن عَائِلته، حيث تمّ حجز حاسوب وصف بأنه ”ملغّم“.

وفي الجهاز، تم اكتشاف محادثات سرية وصفت بـ ”الخطيرة“ بين المراهق وشخص آخر، في مدينة سوسة، عمد إلى استقطابه  ثم أعلمه بالمخطط الإرهابي الذي يخطط للقيام به يوم العيد، طالباً منه تزويده ورفاقه بمادة ”الأمونيتر“ لصنع العبوات الناسفة.

وكشفت المعطيات التي تم استقاؤها من ”الحاسوب“، أن المشتبه به وهو شاب في العقد الثالث من العمر كان يتواصل مع الجناح الإعلامي لتنظيم ”داعش“ بسوريا، وكان يستقطب أشخاصاً لتنفيذ مخطط إرهابي بسوسة أو تقديم الدعم اللوجستي له.

ويصل عدد المشتبه بهم إلى خمسة أشخاص، ثلاثة منهم في مدينة سوسة، لتتكشف تفاصيل  المخطط الإرهابي؛ والمتمثل في تنفيذ هجمات متزامنة يوم العيد، على الشاطئ الرملي في بوجعفر بسوسة إضافة إلى عملية انتحارية تستهدف السياح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com