سوسة تقهر الإرهاب باحتفالات صاخبة بعد فوز النجم بالكونفدرالية

سوسة تقهر الإرهاب باحتفالات صاخبة بعد فوز النجم بالكونفدرالية

سوسة – أثبتت جماهير النجم الساحلي تعلقها الكبير بفريقها المتوج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) اليوم الأحد على حساب فريق أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي على الرغم من المخاطر الإرهابية التي تعيش على وقعها المدينة منذ أشهر.

وانطلقت احتفالات فريق النجم الساحلي التونسي مباشرة عقب فوزه اليوم على أورلاندو بيراتس 1/0 في إياب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي.

وخرجت الجماهير من الملعب والمقاهي إلى شوارع مدينة سوسة معقل فريق النجم الساحلي للاحتفال بتتويج الفريق باللقب الرابع في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي بعد سنوات 1995 و1999 و.2006

وهذا التتويج هو الثاني للنجم خلال أشهر بعد إحرازه لقب كأس تونس ضد الملعب القابسي 4/3 في أغسطس الماضي.

وتجمعت السيارات والدراجات النارية على طول الطريق المؤدي إلى المنطقة السياحية وفي وسط المدينة.

كما توجهت الجماهير إلى “بوجعفر” أكثر المناطق حركية في مدينة سوسة للاحتفال بالتتويج.

ومنح اللقب دفعة معنوية للجماهير في تونس بعد أيام من التفجير الإرهابي الذي هز العاصمة وخلف 12 قتيلا في صفوف الأمن الرئاسي. وكانت الجماهير الحاضرة بكثافة في ملعب سوسة رفعت شعارات مناهضة للإرهاب.

كما يأتي تتويج النجم ليعيد إلى المدينة السياحية توهجها بعد أشهر صعبة اهتز فيها القطاع السياحي بقوة تأثرًا بالهجوم الإرهابي الدموي بفندق “امبريال مرحبا” في يونيو الماضي والذي خلف 38 قتيلا من السياح أغلبهم بريطانيون.

وقال إسماعيل بن عامر وهو يعمل صحفي بإذاعة “جوهرة اف ام” التي تبث من مدينة سوسة لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) :”اللقب جاء في وقت مناسب جدًا لمدينة سوسة التي لم ترضخ للإرهاب”.

وعاشت المدينة على مدى أشهر على وقع تهديدات جدية كان أبرزها محاولة اغتيال رئيس النادي رضا شرف الدين وهو نائب في البرلمان عن حزب حركة نداء تونس الذي يقود الحكومة الائتلافية ورجل اعمال معروف بسوسة.

وقبل المباراة كانت وزارة الداخلية أعلنت عن تفكيك خلية تطلق على نفسها كتيبة “الفرقان” تضم 31 عنصرًا تكفيريًا، متورطة في محاولة اغتيال شرف الدين والتخطيط لهجمات واغتيالات في المدينة إلى جانب حجز كميات ضخمة من السلاح في مخازن بالمدينة.

واضطرت الجهات الأمنية إلى تقديم موعد مباراة النهائي الى الساعة الثالثة بدلا من السابعة ونصف مساء والتخفيض في عدد حضور الجماهير لدواع أمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع