جبهة النصرة تأسر 14 مقاتلاً من ”حزب الله“ وقوات الأسد في القلمون – إرم نيوز‬‎

جبهة النصرة تأسر 14 مقاتلاً من ”حزب الله“ وقوات الأسد في القلمون

جبهة النصرة تأسر 14 مقاتلاً من ”حزب الله“ وقوات الأسد في القلمون

المصدر: دمشق – إرم نيوز

نشرت ”جبهة النصرة”، الجمعة، صورًا تظهر أسرى لميليشيا ”حزب الله“ اللبناني وقوات الأسد، وقالت إنه تم أسرهم بعد اقتحام أكبر حاجز عسكري في القلمون الغربي.

ونشر حساب ”مراسل القلمون“ الناطق باسم ”النصرة“ على موقع ”تويتر“، صورًا لعملية اقتحام ”حاجز الصفا“ في القلمون الغربي، والذي يضم ثلاث كتائب عسكرية، مؤكدة قتل كل العناصر الموجودة فيه بالإضافة إلى أسر 14 مقاتلاً، من بينهم لبناني واحد، واغتنام آليات وأسلحة وذخائر أبرزها ”دبابة وعطب أخرى من طراز تي 72“.

من جهته، تمكن ”جيش الإسلام“ من التصدي لمحاولة قوات الأسد والميليشيات الشيعية، التقدم على محاور أوتوستراد ”دمشق – حمص“ على أطراف الغوطة الشرقية بريف دمشق، بالتزامن مع الإعلان عن استعادة عدة نقاط في منطقة المرج، وفقًا لتلفزيون أورينت.

وأفاد المكتب الإعلامي لـ“جيش الإسلام“ بمقتل عدد من عناصر قوات الأسد والميليشيات الشيعية خلال التصدي لهجوم مفاجئ على جبهات أوتوستراد ”دمشق – حمص“ على أطراف الغوطة الشرقية.

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من إعلان ”جيش الإسلام“ عن تمكن عناصره استرجاع عدة نقاط في بلدة ميدعا بمنطقة المرج، بعد اشتباكات عنيفة خلفت قتلى في صفوف قوات الأسد.

من جانب آخر، تعرضت مدينة دوما وبلدتا الميدعاني وحرزما في الغوطة الشرقية لقصف من قبل قوات الأسد بالصواريخ وقذائف المدفعية، ما أوقع جرحى في صفوف المدنيين.

وفي منبج، قتل رجل وطفل في المدينة الواقعة في في ريف حلب الشمالي الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم ”داعش“، إثر اصابتهما برصاص قناص من قوّات سوريا الديمقراطية بحسب نشطاء من المدينة،.

واستمرت الاشتباكات متفاوتة العنف في مدينة منبج بين قوّات سوريا الديمقراطية من جانب، وتنظيم ”داعش“ من جانب آخر، ترافقت مع قصف لقوّات سوريا الديمقراطية على مناطق في المدينة، وقصف لطائرات التحالف على مناطق الاشتباك، حيث تحاول هذه القوّات تحقيق مزيد من التقدم نحو مركز مدينة منبج، بعد وصولها لمسافة نحو 1 كم عنها.

من جهة أخرى،  ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ما لا يقل عن 15 شخصاً لقو حتفهم في غارات نفذتها طائرات حربية سورية استهدفت بلدة دركوش القريبة من الحدود السورية – التركية بريف إدلب الغربي.

وقال المرصد إن من القتلى 7 إناث من ضمنهن طفلة على الأقل، وادى الحادث إلى إصابة ما يقرب من 40 شخصا آخرين، مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة، بالإضافة إلى وجود مفقودين.

https://www.youtube.com/watch?v=FhptYYW0Ekk

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com