‫مقتل 12 جنديًا ليبيًا في انفجار سيارة ملغومة في مدينة بنغازي‬‎
‫مقتل 12 جنديًا ليبيًا في انفجار سيارة ملغومة في مدينة بنغازي‬‎‫مقتل 12 جنديًا ليبيًا في انفجار سيارة ملغومة في مدينة بنغازي‬‎

‫مقتل 12 جنديًا ليبيًا في انفجار سيارة ملغومة في مدينة بنغازي‬‎

قال مصدر عسكري إن 12 جنديًا ليبيًا من الجيش الوطني بقيادة الفريق خليفة حفتر، لقوا حتفهم في انفجار سيارة ملغومة في مدينة بنغازي.

ويقود حفتر حملة ضد الفصائل الإسلامية المتشددة في شرق ليبيا.

وقالت وسائل إعلام ليبية إن الهجوم نفذه انتحاري يتبع تنظيم داعش بسيارة ملغومة، مشيرة إلى أنه أسفر عن مقتل 12 شخصًا، وإصابة 35 آخرين.

وفي وقت لاحق، قال المتحدث باسم الكتيبة "302" محمد العزومي، الخميس، إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت مساء الأربعاء مقر إدارة الكتيبة "210 مشاة" التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بحي كافور غرب بوابة القوارشة.

وأضاف العزومي، أن التفجير تسبب بمقتل آمر الكتيبة "210 مشاة" إدريس البرعصي وآمر سرية "شهداء سلوق" حمد سالم الفارسي، فيما أصيب آمر القطاع الرابع في المحور الغربي علي القطعاني.

وأوضح المصدر أن الانتحاري استغل انشغال وحدات الجيش الليبي التي غادرت مواقعها لمساندة الكتيبة "309 طبرق" بمحور الساحل ودخل من مزارع منطقة القوارشة ليستهدف الجيش.

ونفى العزومي، الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الأجتماعي حول مقتل القائد الميداني محمد ذاوود القابسي في الهجوم الانتحاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com