قوات الحكومة الليبية تستعيد مواقع حساسة من داعش في سرت

قوات الحكومة الليبية تستعيد مواقع حساسة من داعش في سرت
Soldiers from a force aligned with Libya's new unity government walk along a road during an advance on the eastern and southern outskirts of the Islamic State stronghold of Sirte, in this still image taken from video on June 9, 2016. via Reuters TV TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: طرابلس - إرم نيوز

سيطرت قوات حكومة الوفاق الليبية على عدد من المواقع الحكومية الحساسة في سرت بعدما واصلت تقدمها طوال ساعات الليل وخاضت معارك ضارية مع مسلحي “داعش” كلفتهم عشرات القتلى، بحسب بيان المركز الإعلامي للقوات.

وذكر البيان أن القوات الليبية باتت حالياً تسيطر على الإذاعة الرسمية، وإدارة الكهرباء و جامع بن همال، و أجزاء كبيرة من حي 700″، وجميعها مواقع متقدمة داخل سرت.

وقال مصدر عسكري من القوات الحكومية إن “المعارك خلفت أكثر من 50 قتيلاً نتيجة عودة القتال على كل المحاور، بالأسلحة الثقيلة وبمشاركة سلاح الجو الليبي، في حين ذكر المركز الإعلامي لعملية “البنيان المرصوص”، أمس، أن القوات الحكومية استهدفت بشكل مباشر مخازن ذخيرة ومراكز مهمة للتنظيم في المدينة.

وتدور معارك عنيفة منذ أكثر من شهر من قِبل القوات العسكرية بعد إطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “البنيان المرصوص” ضد تنظيم “داعش”، في منطقة شمالي وسط ليبيا، ونجحت تلك القوات في طرد مقاتلي التنظيم من مناطق إستراتيجية في “سرت”.

وارتفع عدد ضحايا العملية العسكرية إلى 50  قتيلاً، ونحو 100 إصابة، في الوقت الذي أحرزت فيه قوات الوفاق تقدما ميدانياً في عدد من المحاور الغربية والجنوبية بمدينة سرت، وفق ما ذكرت وسائل إعلام ليبية اليوم الأربعاء.

يأتي ذلك وسط تقارير إعلامية عن انعقاد اجتماعات سرية تمت بالعاصمة الإيطالية روما، جمعت قيادات عسكرية للجماعة الليبية المقاتلة التابعة لتنظيم القاعدة سابقاً، موضحة أن تلك الاجتماعات تمت بطلب من واشنطن وإيطاليا وفرنسا ودول عربية، وتهدف إلى تقسيم الأدوار بين الميليشيات المسيطرة على مدينة طرابلس، وفقاً للفجر الجزائرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع