مقتل 4 وإصابة 5 من أفراد الشرطة العراقية بتفجير انتحاري في بغداد

مقتل 4 وإصابة 5 من أفراد الشرطة العراقية بتفجير انتحاري في بغداد
A damaged vehicle of the Iraqi security forces is seen at the site of a car bomb attack in Baghdad al-Jadeeda, an eastern district of the Iraqi capital, June 9, 2016. REUTERS/Khalid al Mousily TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: بغداد- إرم نيوز

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 4، وإصابة 5 آخرين من عناصر القوات الأمنية العراقية بتفجير انتحاري قرب نقطة تفتيش جنوبي العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن في بيان، إن “انتحاريًا يرتدي حزامًا ناسفًا فجر نفسه، ظهر اليوم الثلاثاء، أثناء ملاحظته وتفتيشه من قبل نقطة تفتيش للقوات الأمنية قرب سيطرة السلام في منطقة سويب جنوبي العاصمة بغداد”.

وأضاف، أن “التفجير أسفر عن مقتل 4 من عناصر القوات الأمنية، وإصابة 5 آخرين”، موضحًا أن “الجرحى تم نقلهم إلى المستشفى”.

وأشار المتحدث العسكري العراقي، إلى أن “القوات الأمنية طوقت موقع التفجير، خوفًا من حدوث انفجارت أخرى مماثلة في المنطقة”.

وفي محافظة الأنبار (غرب العراق)، قتل المقدم عباس عبد الرضا، آمر فوج بالجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، بنيران قناص تابع لتنظيم “داعش” الإرهابي، شمالي الرمادي.

وقال مصدر في الجيش العراقي، إن “آمر الفوج الأول التابع للواء مغاوير قيادة عمليات الأنبار المقدم عباس عبد الرضا، قتل بنيران قناص خلال قيام القوات الأمنية بعمليات تطهير منطقة زنكورة شمالي الرمادي، ما ادى إلى مقتله على الفور”.

وأضاف أن “القوات الأمنية تواصل عمليات تطهير منطقتي زنكورة والبوريشة شمالي الرمادي من عناصر داعش”، لافتًا إلى أن “تلك القوات وضعت تحصينات أمنية في المواقع والأماكن التي تم تطهيرها من منطقة زنكورة”.

وتشهد منطقة الزنكورة شمالي مدينة الرمادي، عمليات عسكرية ومحاولات اعتراض من قبل مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي سعيًا منه لمعاودة السيطرة عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع