سوريا.. مقتل 3 أشخاص في تفجير انتحاري بالقامشلي
سوريا.. مقتل 3 أشخاص في تفجير انتحاري بالقامشليسوريا.. مقتل 3 أشخاص في تفجير انتحاري بالقامشلي

سوريا.. مقتل 3 أشخاص في تفجير انتحاري بالقامشلي

قتل 3 أشخاص وأصيب 5 آخرون، الأحد 19 يونيو/حزيران في تفجير انتحاري بحي الوسطاني في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

وذكر مصدر في قيادة شرطة الحسكة لوكالة سانا السورية، أن انتحاريًا فجر نفسه بحزام ناسف أمام حديقة الكندي بشارع القوتلي بحي الوسطاني بمدينة القامشلي، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة.

ويعمد تنظيم "داعش" عادة إلى استهداف الأهالي في محافظة الحسكة، عبر استخدام السيارات والدراجات المفخخة والانتحاريين والعبوات الناسفة والقذائف المتنوعة والتي أدت إلى مقتل عشرات الأشخاص، معظمهم من الأطفال والنساء.

قصف مكثف على الطبقة

إلى ذلك، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن مدينة الطبقة بمحافظة الرقة تشهد لليوم الثالث على التوالي قصفًا جويًا مكثفًا من قبل طائرات حربية روسية وطائرات تابعة للنظام السوري.

وقال المرصد في بيان اليوم إن الطائرات الحربية استهدفت فجر اليوم بما لا يقل عن 18 ضربة جوية الحي الأول والحيين الثاني والثالث في مدينة الطبقة الجديدة، وعدة مناطق في المدينة القديمة بريف الرقة الغربي والتي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية" ( داعش).

وأضاف المرصد أن القصف أدى لسقوط جرحى ومعلومات، مؤكدة عن مقتل مواطنة وسط حركة نزوح كبيرة للأهالي من المدينة.

وكانت قوات النظام والمسلحين الموالين لها وقوات صقور الصحراء، تمكنت من الوصول بدعم من الطائرات الروسية إلى مفرق الطبقة - الرصافة - أثريا والسيطرة عليه قبل أيام، وسط تعرضهم لهجمات مستمرة من قبل عناصر التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com