صحيفة: الأسد سلّم بريطانيا قائمة بأسماء المقاتلين الأجانب في صفوف داعش
صحيفة: الأسد سلّم بريطانيا قائمة بأسماء المقاتلين الأجانب في صفوف داعشصحيفة: الأسد سلّم بريطانيا قائمة بأسماء المقاتلين الأجانب في صفوف داعش

صحيفة: الأسد سلّم بريطانيا قائمة بأسماء المقاتلين الأجانب في صفوف داعش

قالت صحيفة ذا صندي تلغراف البريطانية في تقرير نشرته أمس، إن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد سلمت نائبين بريطانيين، قائمة بأسماء مئات المقاتلين الأجانب بصفوف تنظيم داعش.

و أضافت الصحيفة، أن النائبين اللذين زارا سوريا قبل بضعة أشهر بدعوة من الأسد، تسلما القائمة التي تحتوي على أسماء 25 بريطانيا يقاتلون بصفوف التنظيم.

ويفتح الحديث عن القائمة المسلمة للنائبين من قبل الحكومة السورية، الأبواب على مصاريعها بشأن احتمال وجود تنسيق بين الحكومة السورية ونظيرتها البريطانية، على الأقل على المستوى الاستخباراتي.

وأوضحت الصحيفة، أن 14 شخصا قتلوا من بين البريطانيين الـ25، أبرزهم شقيقان قدِما إلى سوريا من مدينة برايتون، بحسب ما نقلته "سكاي نيوز" عن ذا صندي تلغراف.

أما البريطانيون الذين ما زالوا على قيد الحياة ويقاتلون بصفوف التنظيم، فعددهم 11 شخصا، بينهم 5 نساء أبرزهن خديجة دار التي يعتقد بأنها أول امرأة أجنبية تنضم لداعش، إضافة إلى سارة جونز التي اعتنقت الإسلام.

واحتوت القائمة على اسم جون الجهادي "محمد اموازي" المعروف بسفاح داعش والذي لقي مصرعه في غارة أمريكية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com