أردوغان يقطع مشاركته في تشييع جثمان علي كلاي
أردوغان يقطع مشاركته في تشييع جثمان علي كلايأردوغان يقطع مشاركته في تشييع جثمان علي كلاي

أردوغان يقطع مشاركته في تشييع جثمان علي كلاي

قال مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن الأخير اختصر زيارته للولايات المتحدة، ولن يشارك في اليوم الثاني من مراسم جنازة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي.

وكان من المتوقع أن يشارك أردوغان -الذي حضر صلاة الجنازة أمس الخميس- زعماء العلماء والمحبين الذين سيجتمعون في مسقط رأس محمد علي في ولاية كنتاكي اليوم الجمعة، من أجل الوداع الأخير للأسطورة الذي توفي مطلع الأسبوع.

لكن مكتب أردوغان قال في بيان إنه غادر الولايات المتحدة بعد الإفطار في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، دون إعطاء تفسير.

وقالت قناة (سي.إن.إن ترك) إن إردوغان كان يريد أن يضع قطعة من القماش على نعش علي، وكان يريد من مدير الشؤون الدينية التركي، أن يتلو آيات من القرآن لكن طلباته قوبلت بالرفض.

ونفى مسؤول في مكتب أردوغان ذلك، وقال إنه "قرر بعد أن حضر صلاة الجنازة الخميس وبعد أن زار مركز محمد علي، أنه لن يبقى لمدة أطول لأنه أتم واجبه الديني".

وأضاف مكتب أردوغان أنه "أشاد بمحمد علي ووصفه بأنه صوت المقهورين خلال الإفطار الذي أقامه أتراك ومسلمون يعيشون في الولايات المتحدة مساء أمس الخميس".

وذكر البيان أن أردوغان قال عن علي "حقيقة أنه أشهر إسلامه وهو في 22 من عمره في بلد مثل الولايات المتحدة، وبقي على موقفه دون أن يحيد عن الطريق الذي عرف أنه الطريق الصحيح... أثارت إعجابنا."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com