المعارضة السورية تفك حصار داعش عن مدينة مارع – إرم نيوز‬‎

المعارضة السورية تفك حصار داعش عن مدينة مارع

المعارضة السورية تفك حصار داعش عن مدينة مارع

المصدر: بيروت - إرم نيوز

تمكنت عناصر المعارضة السورية المسلحة، اليوم الأربعاء من فك الحصار المفروض على مدينة مارع بريف حلب الشمالي، من جانب ”داعش“، بعد السيطرة على قريتي ”كل جبرين“ و“كفر كلبين“ إثر اشتباكات مع تنظيم ”داعش“، بالتزامن مع إعلان كافة فصائل المدينة اندماجها ضمن ”لواء المعتصم“.

وذكرت مصادر محلية أن عناصر ”داعش“ فروا من ”كل جبرين“ و“كفركلبين“ بعد معارك مع الثوار، ليتم فك الحصار على المدينة من الجهتين الشمالية والشرقية في حين لا يزال تنظيم قوات سوريا الديمقراطية يفرض الحصار على مارع من جهة  ”تل رفعت“.

وسيطر ”داعش“ نهاية الشهر الماضي على مناطق وقرى “ كلجبرين وتل جبرين وطامية وبريشة وتل حسين و كفركلبين ”، ما أسفر عن حصار مدينة ”مارع“ بشكل كامل من الجهات الشرقية والشمالية والجنوبية، وفصلها بشكل كامل عن منطقة ”إعزاز“ كبرى معاقل الثوار في ريف حلب الشمالي.

وأشار مكتب ”مارع“ الإعلامي إلى أن الثوار يقومون بتفكيك جميع الألغام التي زرعها تنظيم ”داعش“ على الطريق الواصل بين مارع وإعزاز.

من جهة ثانية، أعلنت كافة الفصائل العسكرية في مارع مساء أمس اندماجها ضمن لواء المعتصم وتشكيل غرفة عمليات مشتركة لفك الحصار عن المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com