قوات حكومة الوفاق الليبية تدخل سرت – إرم نيوز‬‎

قوات حكومة الوفاق الليبية تدخل سرت

قوات حكومة الوفاق الليبية تدخل سرت

المصدر: إرم نيوز ـ طرابلس

أعلنت قوات ”البنيان المرصوص“ الليبية التابعة لحكومة الوفاق، الجمعة، أنها دخلت مدينة سرت معقل تنظيم ”داعش“ في ليبيا، وتخوض حاليا معارك ضد الإرهابيين في شوارع المدينة.

ونقلت تقارير إعلامية عن العميد محمد الغصري، المتحدث باسم عمليات ”البنيان المرصوص“ المكلفة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، قوله إن تقدم الجيش جرى بمساندة من سلاح الجو.

وذكر الغصري في تصريحات صحفية، أن قوات ”البنيان المرصوص“ ستعمل خلال الفترة المقبلة على تطويق المدينة بالكامل من كافة المحاور حتى لا يستطيع تنظيم ”داعش“ الهروب، مضيفًا أن باقي الخطط العسكرية سرية، حسبما نقلت عنه وسائل إعلام ليبية.

وأشار إلى أن قوات ”البنيان المرصوص“ تقدمت في كافة المحاور بجبهات القتال على تخوم مدينة سرت إلى عشرات الكيلومترات، مؤكدًا اقتراب موعد القضاء على التنظيم.

في سياق متصل، نفى الغصري وجود أي عسكري أجنبي يقاتل مع قوات ”البنيان المرصوص“الليبية، في معركتها ضد ”داعش“ بالبلاد.

وأشار الغصري إلى أن الموجودين بكافة المحاور القتالية بالجبهات جميعهم من الليبيين، من مصراتة والمنطقة الغربية حتى رأس إجدير، منوها بأن دعمًا لوجيستيا قدم لعمليات ”البنيان المرصوص“ من دول صديقة.

وكان عضو المركز الإعلامي لغرفة عمليات ”البنيان المرصوص“، أبوبكر الصديق البغدادي المصراتي، أعلن في وقت سابق أن 13 قتيلا وأكثر من 35 جريحًا سقطوا في الاشتباكات العنيفة التي دارت مع تنظيم ”داعش“ بالمحاور الجنوبية والساحل على تخوم سرت، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com