مقاتلو في جبهة البوليساريو
مقاتلو في جبهة البوليساريوأ ف ب

المغرب يصف تفجيرات السمارة بـ "العملية الإرهابية" ويتوعد المتورطين

وصف السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة عمر هلال، الانفجارات التي شهدتها مدينة السمارة، يوم السبت الماضي وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بـ "العملية الإرهابية".

وقال هلال خلال مؤتمر صحفي عقد في نيويورك، أمس الاثنين، إن "هناك عواقب وخيمة تنتظر المسؤولين عن هذه الأحداث. وأضاف: "المملكة لا تتهم أحدًا، بينما تقوم السلطات بإجراء التحقيقات اللازمة".

أخبار ذات صلة
المغرب يحقق في ملابسات انفجارات بمدينة السمارة

وأشار إلى أن الدلائل تشير إلى تورط جبهة "البوليساريو" التي نشرت بيانًا تشير فيه إلى استهداف السمارة، مبينًا أن "قوات المينورسو استجابت بسرعة ووصلت إلى موقع الحادث، وقامت بمعاينة التفجيرات في المناطق المدنية، ومن ثم قدَّمت تقريرًا للأمم المتحدة".

وأشار الدبلوماسي المغربي إلى أن تفجيرات السمارة استهدفت مناطق مدنية وصناعية، ولم تكن تحتوي على تواجد عسكري؛ ما أدى إلى وفاة شاب مغربي قادم من فرنسا، واعتبروه شهيدًا.

يذكر أن وسائل الإعلام المرتبطة بجماعة البوليساريو أعلنت أنها قد نفذت هجماتٍ على بضع مناطق في الصحراء المغربية، بما في ذلك "قطاعات المحبس، السمارة والفرسية".

وذُكر في منشور لجماعة البوليساريو أن، أعضاءها نفذوا هجماتٍ جديدة ضد القوات المغربية المتمركزة في "قطاعات المحبس، السمارة والفرسية"، ما تسبب في خسائر فادحة في التكنات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com