إصابة شخص بإطلاق نار على إسرائيليين في الضفة الغربية

إصابة شخص بإطلاق نار على إسرائيليين في الضفة الغربية

الهجوم هو الأحدث في سلسلة من الحوادث المستمرة منذ عام في ظل تصعيد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين

قال مسعفون إن مسلحا أطلق النار من سيارة مارة على مجموعة من الإسرائيليين كانوا يمارسون رياضة الجري عند تقاطع طرق بالقرب من مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة اليوم الثلاثاء، ورد الجيش الإسرائيلي على ذلك بإغلاق طرق وبدء عمليات بحث.

وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية، إنها عالجت شابا يبلغ من العمر 28 عاما أصيب في يده قبل نقله إلى المستشفى. وكان الشاب يركض ضمن مجموعة خلال فعالية بمناسبة يوم الذكرى الإسرائيلي.

أخبار ذات صلة
إصابة 8 إسرائيليين بعملية دهس في القدس

ووقع إطلاق النار على الطريق 60، وهو الطريق السريع الرئيسي الذي يربط بين شمال الضفة الغربية المحتلة وجنوبها ويمر على بعض المستوطنات الإسرائيلية الكبرى.

والهجوم هو الأحدث في سلسلة من الحوادث المستمرة منذ عام في ظل تصعيد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين. فقد نفذ الجيش الإسرائيلي مداهمات متكررة، وكذلك أقدم مستوطنون إسرائيليون على أعمال عنف وسط سلسلة من الهجمات الفلسطينية.

ونفذ فلسطيني الإثنين، عملية دهس بسيارته في أحد شوارع القدس وصفته الشرطة بأنه هجوم متعمد، مما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص، بينهم رجل يبلغ من العمر 70 عاما حالته خطيرة. وقبلها قتل جنود إسرائيليون فلسطينيا خلال مداهمة في الضفة الغربية المحتلة.

وقتل أكثر من 90 فلسطينيا وما لا يقل عن 19 إسرائيليا وأجنبيا منذ يناير/ كانون الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com