التحالف الكردستاني يحذر من حرب بين المكونات الشيعية في العراق

التحالف الكردستاني يحذر من حرب بين المكونات الشيعية في العراق

المصدر: بغداد- إرم نيوز

حذر التحالف الكردستاني الذي يعتبر التجمع الأكبر للكتل الكردية بالبرلمان العراقي الاثنين، من انهيار الوضع في العراق بشكل كامل، محذرا من اندلاع حرب بين المكونات الشيعية على السلطة.

في هذا الصدد، قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب شاخوان عبدالله في مؤتمر صحفي الاثنين إن ”الحرب الداخلية الشيعية الشيعية قريبة جدا، ومن المتوقع حدوثها بأي وقت“.

وأشار شاخوان إلى أن ”تنظيم داعش يستفيد من الوضع الراهن في بغداد عبر تحديد أماكن التفجيرات“، لافتا إلى  أن ”التنظيم كان ينفذ سابقا أغلب التفجيرات في حزام بغداد، لكنه نقلها الآن إلى شرق بغداد ومنطقة الصدر، بهدف إظهار الحكومة ووزارة الداخلية غير قادرتين على حفظ الأمن“.

من جانبه اتهم النائب عن التحالف الكردستاني شوان داوودي، ”بقايا من البعثيين والصدريين، وبدعم من دول الخليج تنظيم هذه التظاهرات والاعتصامات في بغداد“.

وبشأن إنهاء الوزراء والنواب الأكراد الاجتماعات في مجلسي النواب والوزراء الاتحاديين، أكد النائب داوودي أن ”عودة الأكراد الى بغداد مرهونة بإعادة الأوضاع الى طبيعتها، واتفاق الأطراف السياسية على حل الخلافات فيما بينها“.

يشار إلى أن العراق يواجه أزمة حادة بعد فشل مجلس النوّاب العراقي منذ بداية نيسان/ أبريل الماضي، عقد جلسة وفق النصاب القانوني، الأمرالذي دفع الآلاف من أنصار رجل الدين مقتدى الصدر إلى اقتحام المنطقة الخضراء للمرة الثانية والدخول لمبنى البرلمان ومكتب رئيس الحكومة حيدر العبادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com