انطلاق معركة “كسر الإرهاب” لتحرير الفلوجة من داعش – إرم نيوز‬‎

انطلاق معركة “كسر الإرهاب” لتحرير الفلوجة من داعش

انطلاق معركة “كسر الإرهاب” لتحرير الفلوجة من داعش

المصدر: محمد وذاح - إرم نيوز

أبلغ الجيش العراقي عبر التلفزيون الرسمي أهالي الفلوجة بالاستعداد لمغادرة المدينة، بعد إعلان مجلس محافظة الأنبار، اليوم الأحد، عن انطلاق العمليات العسكرية لتحرير المدينة المحاصرة من سيطرة داعش.

وقال التلفزيون العراقي الرسمي اليوم الأحد إن الجيش العراقي طلب من أهالي مدينة الفلوجة الاستعداد لمغادرة المدينة التي يسيطر عليها تنظيم داعش.

ونقل التلفزيون عن الجيش قوله ”نهيب بكافة المواطنين الذين ما زالوا داخل الفلوجة التهيؤ للخروج من المدينة عبر طرق مؤمنة ستوضح لكم لاحقا“.

وقال مصدر في مجلس محافظة الأنبار لـ إرم نيوز، إن ”عمليات تحرير مدينة الفلوجة (غرب الأنبار) التي تمثل معقل تنظيم داعش، انطلقت صباح اليوم، بقيادة القوات الأمنية وبمساندة العشائر والحشد الشعبي“.

وأضاف المصدر أن ”هجوم القوات العراقية بدأ على مدينة الفلوجة بالقصف الكثيف على حي الجولان شمال المدينة“.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الأحد، أن معركة تحرير الفلوجة سيكون اسمها “كسر الإرهاب”، موضحة أنها ستكون بمشاركة جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والأفواج الخاصة وطوارئ شرطة الأنبار والحشد العشائري.

يذكر أن القوات الأمنية وبعض تشكيلات وفصائل الحشد الشعبي عززت من تواجدها خلال الأيام القليلة الماضية قرب أطراف مدينة الفلوجة، وذلك استعداداً للمشاركة في اقتحامها وتطهيرها، وتضمنت التحركات التمهيدية لتحرير المدينة قطع عدد من طرق الإمداد التي كان يستخدمها التنظيم، وتكثيف الضربات الجوية على معاقله ونقاطه الدفاعية.

يشار إلى أن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، اتهم في وقت سابق، الحكومة العراقية بعدم الجدية في تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة داعش وإنقاذ الأهالي من الموت جوعاً بسبب الحصار الذي تفرضه القوات الرسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com