انطلاق عملية تحرير الفلوجة من داعش‎
انطلاق عملية تحرير الفلوجة من داعش‎انطلاق عملية تحرير الفلوجة من داعش‎

انطلاق عملية تحرير الفلوجة من داعش‎

الأنبار (العراق) - أعلنت قيادة عمليات الأنبار، اليوم الأحد، انطلاق عملية تحرير مدينة الفلوجة من تنظيم داعش بمشاركة 10 آلاف مقاتل، وطالبت بخروج جميع العوائل منها.

وقال ضابط في القيادة إن "ساعة الصفر لتحرير الفلوجة من داعش بدأت بمشاركة قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والفرقة الذهبية وأن القوات المحاربة يبلغ تعدادها 10 آلاف مقاتل".

وأضاف أن "القوات المشتركة وجهت إنذاراً لجميع العوائل، وطالبتهم بالخروج من المدينة عبر معبر الفلاحات غرب المدينة بدلاً من استهدافهم بنيران الجيش التي ستوجه بشكل كثيف باتجاه الفلوجة".

وأوضح الضابط أن المعركة تنطلق من شمال وجنوب وغرب وجنوب غرب المدينة مع الاستمرار في تضييق الخناق على المدينة.

وقال ضابط عسكري عراقي آخر رفض الكشف عن هويته لـ (د.ب.أ) "إن القوات الأمنية المسنودة بفصائل الحشد الشعبي حررت قبل ظهر اليوم معمل جص الفلوجة والمستشفى الأردني وسدة الفلوجة شمال وغرب المدينة من داعش".

وأضاف المصدر أن "استرجاع تلك المواقع جاء عقب اشتباكات عنيفة مع عناصر داعش، استخدمت خلالها أسلحة ثقيلة ومتوسطة ما بين الطرفين، لافتا إلى قتل العشرات من التنظيم وهروب الآخرين إلى داخل مدينة الفلوجة".

وأوضح أن السيطرة على تلك المناطق يعني أن تضييق الخناق على التنظيم في الفلوجة ازداد بشكل كبير، خاصة وأن إمداداته التي تصله من ضواحي المدينة والمدن المجاورة لها قد تم قطعها بشكل نهائي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com