العبادي يصف مقتحمي المنطقة الخضراء بـ“المندسين البعثيين“

العبادي يصف مقتحمي المنطقة الخضراء بـ“المندسين البعثيين“

المصدر: بغداد- محمد وذاح

وصف رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم السبت، المتظاهرين الذين اقتحموا المنطقة الخضراء شديدة التحصين الجمعة بـ“المندسين البعثيين“، متوعداً بملاحقتهم قضائياَ.

وقال العبادي في كلمة متلفزة بثها التلفزيون الرسمي في ساعة متأخرة، إن ”قواتنا البطلة تحقق انتصارات و نحن على أبواب عودة مدينة الفلوجة إلى حضن الوطن يثير مندسون  الفوضى مستغلين انشغال القوات الأمنية في المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي“.

وأضاف ”في هذا الوقت وتزامنا مع الهجمات الإرهابية لداعش في بغداد ضد المدنيين العزل يجر مندسون البلاد 

إلى الفوضى ويهاجمون قواتنا الأمنية البطلة داخل بغداد، بدلا من مواجهة العدو الداعشي في جبهات القتال وتضييع الانتصارات والتضحيات الغالية التي تبذل في جبهات الحرب ضد داعش“.

وأكد العبادي أن ”ماحصل اليوم من اقتحام لمؤسسات الدولة والعبث بالمال العام لا يمكن القبول به والتهاون مع مرتكبيه وأن القانون لابد أن يأخذ مجراه على كل متجاوز، وكل قطرة دم من مواطن أو جندي يؤدي واجبه عزيزة وغالية علينا“.

ودعا إلى ”التكاتف والتصدي إلى مؤامرات المندسين البعثيين المتحالفين مع الدواعش المجرمين والذين يشنون أعمالا إرهابية في المدن لإيقاع الفتنة بين المواطنين والدولة وقواتها الأمنية البطلة لإنقاذ الدواعش الذين نطاردهم في كل مكان وليعطلوا الخدمات كما حصل في تخريب لمنشأت الكهرباء والغاز وغيرها“.

واقتحم متظاهرون، اليوم الجمعة، المنطقة الخضراء ومبنى مجلس النواب، قبل ان ينسحبوا بعد ساعات، فيما فرضت القوات الأمنية إجراءات مشددة وحظراً للتجوال في العاصمة لساعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة