سنة العراق يطالبون العبادي بالكشف عن مصير 4 آلاف مختطف

سنة العراق يطالبون العبادي بالكشف عن مصير 4 آلاف مختطف

المصدر: بغداد- إرم نيوز

طالب تحالف القوى السنية ، اليوم الأحد، رئيس الوزراء، حيدر العبادي بالكشف عن مصير نحو 4 آلاف شخص اختطفتهم كتائب ”حزب الله“ العراقي في مناطق قريبة من العاصمة بغداد وسامراء.

وقال تحالف القوى السنية“أكبر كتلة سُنية بالبرلمان العراقي“، في بيان إن ”رئيس الوزراء العراقي مطالب بالكشف عن مصير أكثر من 2200 مواطن تم اختطافهم من قبل كتائب ”حزب الله“ في منطقتي الرزازة وجرف الصخر جنوب العاصمة بغداد.

وطالب البيان من العبادي أن ”يبين مدى ارتباط ميلشيات حزب الله بهيئة ”الحشد الشعبي“ من عدمه باعتباره القائد العام للقوات المسلحة“.

وشدد تحالف القوة السنية على ضرورة أن ”يصدر العبادي أوامر ملزمة بإعادة العوائل المهجرة إلى مدنها المحررة من تنظيم داعش الإرهابي في ديالى وصلاح الدين وحزام بغداد وشمال بابل، ليبدد ما قد أصبح في حكم اليقين بأن هنالك سياسة تغيير ديمغرافي تقوم بها الحكومة أو تتغاضى عنها على أسس طائفية وبأسلوب منهجي متحيز“.

وتتهم أطراف سنية قيام ميلشيات ومجاميع مسلحة شيعية مدعومة من إيران في محافظة ديالى وصلاح الدين بمنع عودة الكثير من الأسر التي نزحت إلى عدة مدن بعد سيطرة تنظيم داعش على أجزاء واسعة من البلاد في حزيران / يونيو 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com