الجيش السوري يعلن تطبيق الهدنة في حلب لمدة 48 ساعة

الجيش السوري يعلن تطبيق الهدنة في حلب لمدة 48 ساعة
Smoke rises after airstrikes on the rebel-held al-Sakhour neighborhood of Aleppo, Syria April 29, 2016. REUTERS/Abdalrhman Ismail

المصدر: دمشق - إرم نيوز

أعلن الجيش السوري عبر التلفزيون الرسمي أنه سيطبق ”نظام التهدئة“ في مدينة حلب لمدة 48 ساعة، تبدأ من صباح يوم الخميس.

وقالت القيادة العامة للجيش في إعلانها أن نظام التهدئة سيطبق بدءاً من الساعة الواحدة من صباح الخميس.

واتهم بيان الجيش فصائل المعارضة الذين وصفهم ”بالإرهابيين“ بالتسبب في مقتل عشرات المدنيين بسبب إطلاق صواريخ وقذائف مورتر من مناطق يسيطرون عليها في المدينة المقسمة.

ولم يذكر الجيش شيئاً عما قد يتخذه من إجراءات رداً على أي انتهاك من جانب الجماعات المسلحة للاتفاق الجديد الذي أعلن في وقت سابق من يوم الأربعاء لتوسيع اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن اتفاق وقف الاقتتال الذي بدأ تنفيذه حول حلب بسوريا، اليوم الأربعاء، قلص مستوى العنف، لكنه لم يوقفه تماماً.

وقال المتحدث باسم الوزارة مارك تونر في مؤتمر صحفي: ”حدث تراجع في القتال، وفي العنف في تلك المناطق، لا سيما في حلب، لكنه لم يوقفه تماماً بالطبع، وهذا ما نسعى جاهدين من أجله، هذا هو الهدف هنا“.

وأضاف: ”هدفنا هنا ليس مجرد إبرام بضعة اتفاقات هدنة، في مناطق أو مواقع ساخنة مختلفة في أنحاء سوريا، هدفنا هنا في نهاية المطاف هو إعادة اتفاق وقف الاقتتال إلى التنفيذ الجاد“.

وأشار تونر إلى أن تراجع القتال سيساعد في استئناف تسليم المساعدات، التي قالت الأمم المتحدة إن النظام السوري يمنع توصيلها للمنكوبين في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة