اتفاق أمريكي روسي على توسيع الهدنة في سوريا لتشمل حلب
اتفاق أمريكي روسي على توسيع الهدنة في سوريا لتشمل حلباتفاق أمريكي روسي على توسيع الهدنة في سوريا لتشمل حلب

اتفاق أمريكي روسي على توسيع الهدنة في سوريا لتشمل حلب

اتفقت روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتم إدراج مدينة حلب السورية في اتفاق وقف إطلاق النار المعمول به في بعض المناطق في سوريا حالياً.

وذكرت الخارجية الامريكية أن واشنطن وموسكو اتفقتا بالفعل على توسيع الهدنة لتشمل حلب، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تتوقع أن تضغط موسكو على الأسد للالتزام بالترتيب الجديد.

وقال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان له: "من المهم للغاية أن تضاعف روسيا جهودها للضغط على الرئيس السوري بشار الأسد للالتزام بالترتيبات الجديدة، بينما ستقوم الولايات المتحدة بدورها مع فصائل المعارضة السورية".

وأضاف: "لا يزال هدفنا مثلما كان دائماً هو التوصل لاتفاق واحد لوقف الأعمال القتالية يغطي سوريا كلها- وليس سلسلة من اتفاقات الهدنة المحلية".

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء، قد كشفت، اليوم الأربعاء، أنه جرى التوصل إلى اتفاق مع روسيا على توسيع نطاق وقف إطلاق النار في سوريا ليشمل مدينة حلب المحاصرة.

وأفادت الوكالة إن المسؤولين الأمريكيين قالوا إنه تم التوصل إلى الاتفاق في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، وسيعلن في وقت لاحق اليوم.

وتابع تونر قائلاً: "إنه منذ بدء سريان اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا "شهدنا تراجعا في العنف بوجه عام في تلك المناطق رغم ورود تقارير عن استمرار القتال في بعض المواقع".

وشهدت حلب أسوأ تصعيد في القتال خلال الأيام الماضية في تطور يقوض أول اتفاق هدنة كبير في الحرب الدائرة منذ 5 سنوات توسطت فيه الولايات المتحدة وروسيا وبدأ سريانه في فبراير شباط الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com