مقاتلات إيرانية تدخل على خط المواجهة لأول مرة في حلب السوريّة (صور)

مقاتلات إيرانية تدخل على خط المواجهة لأول مرة في حلب السوريّة (صور)

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشفت تقارير إيرانية اليوم الأربعاء عن مشاركة 6 طائرات مقاتلة من نوع ”سوخوي سو-24”، روسية الصنع في العمليات العسكرية التي تشهدها مدينة حلب شمال سوريا بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تدخل المقاتلات الروسية على خط المواجهة بين النظام السوري والمعارضة المسلحة في حلب حيث كانت شركة ”ماهان“ للخطوط الجوية المدنية التابعة للحرس الثوري، تنقل إلي سوريا مقاتلين أفغان وعراقيين وباكستانيين، إلا أنه لم يسبق لمقاتلات وزارة الدفاع الإيرانية الاشتراك في العمليات العسكرية.

وذكرت وكالة أنباء ”ميزان“ التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، نقلاً عن مراسلها في سوريا، أن 6 مقاتلات تابعة للقوات الجوية الإيرانية وصلت إلى دمشق الشهر الماضي لمساعدة القوات السورية في حربها ضد المعارضة في مدينة حلب“.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين من القوات الجوية الايرانية قولهم إن المقاتلات ستدعم القوات الإيرانية الخاصة والمعروفة باسم ”القبعات الخضر“ من اللواء 65 من القوات البرية التابعة للجيش الإيراني، التي أرسلت في 11 أبريل/ نيسان الجاري إلى سوريا”.

وتعد قاعدة ”T4“ تياس الجوية واحدة من أكبر القواعد الجوية الهامة لسلاح الجو السوري والتي تمنحه أفضلية في السيطرة على الأجواء السورية.

وكان مساعد قائد القوة البرية للجيش الإيراني لشؤون التدريب العميد كمال بيمبري، قال الأحد الماضي إن تواجد القوات الخاصة إلى جانب الحرس الثوري في سوريا بأمر من المرشد الأعلى علي خامنئي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة.

وتواصل طهران منذ أكثر من خمس سنوات دعم نظام حليفها بشار الأسد ضد معارضيه بالمال والسلاح والمقاتلين إلى جانب تجنيد الآلاف من المقاتلين الشيعة الأفغان والباكستانيين والعراقيين للقتال إلى جانب الأسد.

92938011-b514-4e27-af0a-0437117e955f

ee278800-8825-4ba4-8b9d-aeecc62a5823

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com