أولاند يصل لبنان في مستهل جولة شرق أوسطية
أولاند يصل لبنان في مستهل جولة شرق أوسطيةأولاند يصل لبنان في مستهل جولة شرق أوسطية

أولاند يصل لبنان في مستهل جولة شرق أوسطية

وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، إلى بيروت، اليوم السبت، مستهلًا جولة شرق أوسطية تشمل أيضًا القاهرة وعمّان.

ومن المقرر أن يلتقي أولاند خلال زيارته التي تستمر يومين، عددًا من كبار المسؤولين في لبنان، وسيزور مخيمًا للاجئين السوريين شرق البلاد.

ويرافق أولاند في "زيارة العمل" هذه، وزيرا الدفاع جان إيف لودريان، والثقافة والاتصال أودري أزولاي، إضافة إلى رئيس معهد العالم العربي جاك لانغ، ونقيب المحامين السابق جان ـ ماري بورغوبورور، بحسب بيان صدر عن قصر "الاليزيه" في وقت سابق اليوم. 

وتوجه الرئيس الفرنسي مباشرة من المطار إلى مقر البرلمان اللبناني في ساحة النجمة وسط بيروت، حيث سيلتقي رئيس البرلمان نبيه بري، وعددًا من رؤساء الكتل النيابية، قبل أن يتوجه إلى اجتماع مع رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومي الذي يقع على بعد عشرات الأمتار فقط من مبنى المجلس.  

وسيلتقي أولاند قبل مغادرته غداً الأحد، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، إضافة إلى لقاء موسع مع بطريركي أنطاكية وسائر المشرق للروم الأورثوذكس يوحنا اليازجي، والروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، ومطران بيروت للروم الأورثوذكس إلياس عودة، ومفتي الجمهورية عبداللطيف دريان، ونائب رئيس مجلس الشيعي الأعلى عبد الأمير قبلان. 

وفي اليوم نفسه، سيتوجه عبر مروحية إلى منطقة البقاع شرق البلاد، حيث يزور مخيمًا للاجئين السوريين، ومن ثم يغادر عبر الطائرة الرئاسية من مطار رياق العسكري متجهًا إلى القاهرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com